رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 8 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بقنا

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

شهد الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من منطقة دير الملاك بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، أسفر عن إصابة 8 أشخاص بكسور وجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

انقلاب سيارة ميكروباص 

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالقرب من منطقة دير الملاك بدائرة مركز نقادة ووجود عدد من الأشخاص المصابين.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الغربي.

أسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص ترواحت إصاباتهم ما بين كسور وجروح وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

نصائح مهمة لسائقي السيارات

- يجب عدم التوقف بغرض الحفاظ على إطار السيارة في حالة انفجاره، الأفضل من ذلك اختيار مكان آمن للتوقف وتغيير الإطار.

- مراعاة وضع العلامات التحذيرية طبقًا لسرعة الطريق وحالة الخطر بحيث تحقق أكبر قدر من التحذير وتكون من 100 إلى 500 قدم من مكان التوقف الطارئ.

- التأكّد من ربط مسامير العجلات جميعها جيدًا قبل التحرك.

- عدم السير بالمركبة وبها بعض مسامير تثبيت العجلات مفقودة.

- التأكّد من وضع العجلات قبل التحرك.

- إجراء الفحص الأولي للسيارة قبل التحرك بها لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب في حادث خلال القيادة.

كيف تتصرف حال حدوث عطل بالسيارة؟


- في حالة حدوث عطل بالمركبة ولم تتمكّن من الوقوف بمكان آمن فإن أول ما تفعله هو أن تخلي السيارة من الركاب، ثم تأخذ جانبًا آمنًا بعيدًا عن الطريق مع استخدام شارة أو قطعة ملابس لتحذير المارة من وضع السيارة لحين حضور المساعدة.

- يجب النظر إلى المرآة على فترات متقاربة لإدراك ما يدور خلف سيارتك مرة كل 10 ثوان تقريبًا.

- يجب النظر إلى العدادات على فترات.

- عدم الاعتماد على المرايا عند الرغبة في تغيير الاتجاه أو الدوران أو الانحراف لليمين أو اليسار أو الرجوع للخلف، وإنما يجب دائمًا النظر من فوق الكتف لفحص النقط العمياء.

- يجب الإعداد مسبقًا لعملية الدوران لليمين أو اليسار قبل الدوران بأن تقوم بالدخول في الحارة القريبة للطريق أو الجهة التي تنوي الدخول إليها في التقاطع.

- عمل تبديل للإطارات كل 7500 كيلومتر.

- التأكّد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير قبل التحرك.

- التأكّد قبل التحرك بالمركبة من أنَّه تمّ غلق الأبواب جيدًا ومسوجراتها قبل التحرك.