رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك: اقتربنا في التحكم برؤس البشر من خلال كمبيوتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن شركة Neuralink التابعة لشركته المتخصصة في نشر الانترنت وتكنولوجيا المعلومات قامت بتوصيل جهاز كمبيوتر إلى دماغ شخص ما.

وتأمل شركة نيورالينك في بناء واجهة بين الدماغ والحاسوب يمكن زرعها في البشر، وهذا من شأنه أن يسمح لهم بالتفاعل مع الكمبيوتر باستخدام أفكارهم فقط، والعكس صحيح.

والآن يقول رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن النظام قد تم تجربته على الإنسان، وحتى الآن، تم اختبار النظام على الحيوانات فقط.

وكتب رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على منصة تويتر، سابقًا: "لقد تلقى أول إنسان عملية زرع من شركة Neuralink أمس وهو يتعافى بشكل جيد".

واقترح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن النظام كان يكتشف بالفعل النشاط في دماغ الشخص، حيث "تظهر النتائج الأولية اكتشافًا واعدًا لارتفاع الخلايا العصبية."

ولم يقدم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مزيدًا من التفاصيل حول التجربة، بما في ذلك من هو المتلقي الأول أو التكنولوجيا التي تنطوي عليها. وبعد الإعلان، عاد إلى التغريد حول الألعاب.

بيان شركة نيورالينك

وقالت شركة نيورالينك العام الماضي إنها بدأت في تجنيد المشاركين في التجارب البشرية الأولى لتقنيتها. وفي ذلك الوقت، اقترحت أنها تبحث عن أشخاص "يعانون من شلل رباعي بسبب إصابة الحبل الشوكي العنقي أو التصلب الجانبي الضموري (ALS)".والذي أصيب به العديد من المشاهير، أبرزهم العالم الفيزيائي الشهير ستفين هوبكنج.

وتأسست شركة Neuralink في عام 2016، على أمل إنشاء طريقة جديدة للبشر للتواصل مع الآلات. واقترح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن شركته التكنولوجية يمكن أن يوفر طريقة للناس لدمج الواقع الافتراضي مع أدمغتهم، على سبيل المثال.

ومنذ إنشائها، ظلت شركة نيورالينك التكنولوجية سرية إلى حد كبير بشأن عملها، ولكنها كشفت أن الأمر يتطلب مجموعة من المجسات الصغيرة التي يتم إدخالها في الدماغ لرؤية نشاط الخلايا العصبية، وهو ما يمكن أن يتم بواسطة روبوت مصمم خصيصًا.

وكشفت أيضًا عن اختبارات ناجحة، بما في ذلك قرد يلعب لعبة بينج بونغ أو تنس الطاولة باستخدام النظام، ومع ذلك فقد تلقت انتقادات بشأن استخدامها للاختبارات على الحيوانات المختلفة.