رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرأس الأخضر يتحدى موريتانيا في لقاء مصيري بكأس الأمم الإفريقية

منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

في اللقاء المرتقب بين منتخب الرأس الأخضر ومنتخب موريتانيا في دور الستة عشر بكأس الأمم الأفريقية، يشهد الفريقان تحدًّا كبيرًا، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان. 

يدخل الرأس الأخضر اللقاء بأداءه المميز وسجله القوي في المجموعة، في حين يسعى منتخب موريتانيا للاستمرار في صناعة المفاجآت وتحقيق التأهل بعد فوزه الكبير على الجزائر.

تأتي هذه المواجهة لتكون فرصة لكل من المدربين، بيدرو بريتو للرأس الأخضر وأمير عبدو لموريتانيا، لإبراز قدراتهما الفنية وتكتيكاتهما في مواجهة مصيرية. 

يتطلع الجمهور إلى رؤية المواهب الفردية، مثل تياجو مانويل بيبي وغيره من نجوم الرأس الأخضر، وكذلك بإمكانيات لاعبي موريتانيا البارزين كمحمد ديلاهي يالي وبابكر نياس.

التاريخ السابق يبرز مواجهات قوية بين الفريقين، وهذا اللقاء يعد استمرارًا لتلك التنافسات. 

ستكون المعركة حامية والتركيز على أعلى مستوى، حيث يتنافس الفريقان على بطاقة العبور لدور الثمانية، مما يضفي جوًا من التشويق والتوقعات المثيرة.

في سياق آخر، أكد كارلوس مورايس مهاجم كاب فيردي الأسبق، أنه توقع تحقيق الفريق نتائج مميزة في بطولة كأس الأمم الأفريقية رغم أزمة المستحقات الخاصة باللاعبين.

وأضاف في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: "أعتقد أن مدرب الرأس الأخضر سيدفع بعدد من البدلاء أمام مصر بعد ضمان التأهل لدور الـ16".

وواصل: "الجميع يحب محمد صلاح فهو أحد أفضل لاعبي العالم وغيابه عن منتخب مصر خسارة كبيرة، ولا أظن أن المنتخب يملك لاعبين على نفس القدر من الجودة".