رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي والهيكل الصناعي للمنطقة الصناعية بجمصة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، المخطط التفصيلي والهيكل الصناعي للمنطقة الصناعية بجمصة.

جاء ذلك بحضور عصام حجاج مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار، مها صبري مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.
وذكر المحافظ، أن المنطقة الصناعية بجمصة من أهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية نظرًا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي والفريد حيث تقع على الطريق الساحلى الدولي وتتوسط ثلاث موانئ بحرية تجارية هم ميناء دمياط وميناء بورسعيد وميناء الاسكندرية ولكفاءة البنية التحتية بها ووجود كل الخدمات الخاصة بالمستثمرين.

وأوضح المحافظ، أن المخطط التفصيلي والهيكل الصناعي الجديد للمنطقة الصناعية بجمصة والذي تم اضافة منطقة الـ108 أفدنة إليه كتوسعات للمنطقة الصناعية بعد الانتهاء من ترفيقها والتي ستخدم الاستثمار الصناعي بالمنطقة وستكون إضافة جديدة للصناعة لتوفير منتج صناعي محلي ينافس المنتجات العالمية دعما للاقتصاد الوطني وتخفيف حدة ووطأة الاستيراد عن كاهل الدولة.

وأكد المحافظ أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمناطق الصناعية تمشيا مع عام الصناعة وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ذاكرا أن الدقهلية حريصة على الارتقاء بقطاع الصناعة بالمناطق الصناعية وتنفيذ صناعات جديدة لإتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية.