رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يتابع حملات الموجة الـ22 لإزالة التعديات من داخل شبكة الطوارئ

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، أعمال تنفيذ حملات الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بنطاق المحافظة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، أن الموجه 22 يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، خلال الفترة من 27 يناير الجارى وحتى 12 أبريل المقبل، ومقسمه كالآتى المرحلة الأولى تبدأ من 27 يناير الجارى وحتى 16 فبراير، والمرحلة الثانية تبدأ من 24 فبراير وحتى 15 مارس المقبل، والمرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل وحتى 12 ابريل المقبل.

وأشار المحافظ إلى إنه لا تهاون مطلقا مع أى مخالفات على الأراضى الزراعية أيا كان موقع ومنصب المتعدى فى الدولة، موجهًا بضرورة اتخاذ كافة إجراءات التحفظ على الأراضى المستردة خلال موجة الإزالة ورفع الأنقاض بعد الإزالة وإعادة الأراضى إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت.

وأشار "مختار"، إلى أن هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ أعمال الإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية لتحقق الحملات اهدافها المرجو.

يذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة كافة المعوقات من خلال إدارة الأملاك بالمحافظة وجهات الولاية ومديرية الأمن وأقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية، وأهمية الحفاظ على حق الدولة واسترداد أراضيها، وإزالة التعديات عليها فى إطار الموجة 22 لإزالة التعديات، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، وبالتنسيق والتعاون مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.