رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة: إلغاء امتحان طالبتين وتحويل ملاحظين للتحقيق

النبأ

تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف المتابعات المستمرة لانضباط سير امتحانات منتصف العام ومتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات الواردة من الوزارة.

قام أشرف سلومة وكيل الوزارة، بتفقد لجان مدرستى( مجمع النور للتعليم الأساسي، وأم خنان الإعدادية بنين) التابعتين لإدارة الحوامدية التعليمية، وكان في استقباله محمد قطب مدير عام الإدارة.

كما واصل سلومة جولته وتابع لجان مدرسة أحمد عرابي الابتدائية التابعة لإدارة البدرشين التعليمية، وكان في استقباله خالد البحيري مدير عام الإدارة.

وقد أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانهم فى مادتي العلوم والتربية الفنية.
وحضر الامتحان فى مادتى العلوم والتربية الفنية 197360 طالبا وطالبة بنسبة حضور %98

وكذلك أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانهم فى مواد اللغة الأجنبية الثانية (عام)، وتطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

وخلال متابعته اطمأن سلومة على سير العملية الامتحانية واتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وشدد على منع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين أو أي من العاملين داخل اللجان حتى ولو كان مغلقًا
كما تأكد سلومة من وضوح ورقة الأسئلة ومستوى الامتحان في ظل مواصفات الورقة الامتحانية الواردة من الوزارة، واطمأن من أبنائه الطلاب على مستوى أسئلة الامتحان ووضوحها.

كما تم إيقاف اثنين من الملاحظين بإدارة بولاق الدكرور ولك لإخلالهما بأعمال الامتحانات.

هذا وقد تم ضبط حالتى غش لطالبتين بنفس الإدارة من خلال استخدام الهاتف المحمول وتم تحويل الحالتين للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية.