رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فشل اغتيال قيادي.. مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدتين بجنوب لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدتي شيحين وام التوت في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وذلك بعد غارتها على سيارة تابعة لحزب الله كانت تستهدف في الأساس أحد القياديين الكبار في الجناح العسكري لحزب الله ولكن فشلت تلك الغارة في استهدافه.

وكانت قد استهدفت غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، سيارة في جنوب لبنان، تابعة لوحدة حماية الشخصيات المهمة في حزب الله اللبناني، حسب مصادر، فيما تضاربت الأنباء بشأن الشخصية المستهدفة.

وأشارت مصادر لنجاة شخصية كبيرة في حزب الله من عملية اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي استهدفت سيارة حمايته جنوبي لبنان، فيما قتل شخص آخر.

وأشارت مصادر إلى أن الشخصية الناجية من عملية اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، هي فادي سليمان، وهو قائد القطاع الأوسط بحزب الله.

ومن جهتها، قالت المصادر إن القتيل هو فضل سليمان وهو مسؤول حماية شحصية قيادية في حزب الله.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر أمنية أن اثنين من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قتلا اليوم الأحد في هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة كانت تقلهما في جنوب لبنان.
 وقال سكان ومصادر أمنية إن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع القريب من نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني، ولم يتضح الأشخاص الذين استهدفهم الهجوم.

وكان قد حذر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، إن حزب الله قد يحول لبنان كله إلى منطقة قتال وهذا سيكون له ثمن باهظ.

وأضاف هرتسي هاليفي في كلمة  أمس قائلًا: "نمارس عملنا بحرية في المجال الجوي اللبناني ونهاجم أي تهديد ونكبد حزب الله ثمنا باهظا" على حد زعمه، وفق ما ذكرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وصرح بأن "الواقع الأمني ​​في الشمال بدأ يتشكل بالفعل هذه الأيام"، مضيفًا: "نحن نبعد مسلحي الرضوان عن الحدود ونلحق الضرر بقدرات حزب الله التي بناها منذ سنوات"، حسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

واعتبر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منطقة جنوب لبنان هي منطقة قتال وستبقى كذلك ما دام أن حزب الله يعمل بها".