رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علامات تدل على أن الشريك هو الشخص المثالي بالنسبة لك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك عدد من العلامات التي يمكن أن تخبرك أن الشريك الذي ترتبط به هو الشخص المناسب لك للاستمرار معه في علاقة طويلة الأمد.

يمكنك الالتقاء مع الشريك في المنتصف

مفتاح أي علاقة ناجحة هو التسوية، فدائمًا ما سيكون هناك دائمًا صراع بين الاحتياجات الفردية للمشاركين، ولا ينبغي لنا أن نتوقع أن نكون متوافقين تمامًا أو متفقين على كل شيء.

يجب أن تكون الطريقة التي يمكنك من خلالها التوصل إلى حل وسط والتفاوض مع الشريك مؤشرًا رئيسيًا على مدى ملاءمتك لك.

إذا وجدت أنه من السهل أن تلتقيا في المنتصف عندما تكونان على خلاف حول شيء ما، فأنت تعلم أن الشريك هو المناسب لك.

يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك

الشريك المناسب لك سوف يمكّنك من أن تكون أكثر ثقة بنفسك، ويضيف: "سوف يطمئنونك، ويثنون عليك، ويخبرونك بمدى روعتك".

ودع الشركاء الذين يدفعونك باستمرار إلى التشكيك في أفكارك ومظهرك، فهذه علامة حمراء واضحة على أن هناك شيئًا غير صحيح.

الشريك الجيد يريدك أن تكون سعيدًا وألا تشك في نفسك، فإذا بدأت في تصديق ذلك أيضًا، فلن تحتاج أبدًا إلى التشكيك في أي شيء أو الشك في نفسك.

مستمع جيد

سوف يستمع الشريك الجيد بانتباه إلى كل ما تريد قوله، بغض النظر عن مدى ملل الأمر بالنسبة لك، وقد يعني ذلك أنك تستمع إليهم وهم يتحدثون عن عيوب زملائك في العمل في معظم الأمسيات، ولكن من المهم بالنسبة لهم أن يشعروا بأنهم مسموعون ويتم الاستماع إليهم.

القدرة على سماع بعضنا البعض، وإعطاء مساحة أخرى للشعور بالاستماع، حتى لو كان محتوى المناقشة لا يهمنا كفرد، يُظهر لذلك الشخص أنه يستحق وقتنا واهتمامنا.

وجود قيم أساسية متماثلة

لا تحتاج إلى أن يكون لديك نفس الاهتمامات تمامًا مثل الشريك المحتمل على المدى الطويل. في الواقع، قد يكون من المفيد في بعض الأحيان أن يكون لديك شخصيات مختلفة تمامًا، فهذا يمنحك شيئًا للحديث عنه.

لكن إذا كنت تريد علاقة طويلة الأمد مع شخص ما، فيجب عليك التأكد من أنكما تسيران في نفس الاتجاه فيما يتعلق بأهداف حياتك وقيمك الأساسية.

لديكما مناقشات صحية في حالة الاختلاف

ليس من الضروري أن تكون كل مناقشة حجة، ولكن مع الشخص المناسب، يجب أن تكون قادرًا على التعبير عن وجهات نظر متعارضة أو مختلفة دون أن يتسبب ذلك في انهيار العلاقة أو كسورها.

يجب أن تتعلموا كيفية التحقق من صحة وجهات نظر بعضكم البعض، حتى لو كانوا غير متطابقين كأفراد.

يوضح مويل أن هذا يوضح أنكم تحتفلون ببعضكم البعض كأفراد، وهي ممارسة جيدة للقدرة على مناقشة تحديات الحياة والمواقف التي ستنشأ.

أصدقائك وعائلتك يحبونهم

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن إذا كان أحباؤك ينسجمون مع الشريك، فهذا صحيح عادة ما تكون علامة جيدة جدًا، حيث سيكون الأشخاص من حولك حكمًا عظيمًا على شخصيتك، وربما يعرفونك أفضل مما تعرف نفسك، فمن الطبيعي بالنسبة لهم أن يكونوا وقائيين ويشككون في البداية في الأشخاص الذين تبدأ بمواعدتهم، فإذا كانوا من أكبر المعجبين بشريكك، فأنت تعلم أنك اخترت شخصًا جيدًا.