رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وموعد تشغيل مستشفى جامعة سوهاج الجديد

النبأ

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إنه بدءًا من غدٍ سيتم تشغيل المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة بكامل طاقتها؛ لتقديم خدماتها الطبية على مستوى عالي من الجودة لخدمة أبناء محافظة سوهاج والمحافظات الصعيد المجاورة.

رئيس جامعة سوهاج يكشف موعد افتتاح المستشفى الجامعي الجديد 

وبحسب «النعماني»، سيتم تنفيذ خطة نقل استقبال الطوارئ من المستشفى الجامعي القديم إلى المستشفى الجامعي الجديد، مُشيرًا إلى تجهيز الطابق الأرضي طبيًا واداريًا وأمنيًا لاستقبال المرضى من حالات الحوادث والطوارئ المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن الطابق الأول سيضم أيضًا قسم الأشعة، واستقبال الجراحة والباطنة رجال وسيدات، وغرف الغرز، رسم القلب، الجبس، انعاش القلب الرئوي والمزودة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وكذلك يضم المقر المؤقت لنقطة شرطة المستشفى الجديد.

ووجه الدكتور حسان النعماني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بقطاع الصحة وخاصة بمحافظات الصعيد باعتبارها من القطاعات الهامة، حيث أصبح لدى الصعيد قطاع صحي قوي يساهم في بناء الدولة المصرية الحديثة ويضاهي أكبر النظم الصحية العالمية، للارتقاء بصحة المواطن المصرى وتقديم أفضل الخدمات الطبية له.

وأجري «النعماني»، جولة تفقدية موسعة بالمستشفى الجديد شملت جميع أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية والأقسام الداخلية، كما تفقد عيادات الأشعة بكل أنواعها من  الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية بالصبغة علي القلب، وجهاز كشف المبكر لأورام الثدي وجهاز قسطرة القلب وبنك الدم.

كما تفقد معامل التحاليل الطبية، الحضانات والرعايات المركزة للأطفال والقلب والعنايات الجراحية، إلى جانب غرف العمليات ومناظير الجهآز الهضمي، ووحدات الغسيل الكلوي، كما تفقد أجنحة إقامة المرضي، واستراحات الأطباء والهيئة التمريضية والصيدلية.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب أن استقبال الطوارئ يضم 9 غرف ومجهز بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات  الطبية اللازمة لاستقبال المرضي، مضيفًا أن رئيس الجامعة وجه بتخصيص أماكن إنتظار لمرافقي المرضي خارج مبنى الطوارئ.