رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. قافلة طبية بقرية طحا بمركز سمالوط ضمن «حياة كريمة»

النبأ

تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية طحا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 17 و18 يناير الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة ".

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

محافظ المنيا يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها

وعقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أمس الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة وحدة تطوير المناطق العشوائية، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بعمل الوحدة، والموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة من خلال الوحدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف أبو العيون، المشرف العام على الوحدة، والمهندس نيازي مصطفى مدير الوحدة، والمهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ، مع أعضاء مجلس الإدارة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، للوقوف على آخر المستجدات بالمشروعات، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للمشروعات، ومراعاة الجودة والكفاءة في التنفيذ، والمتابعة الدورية لسير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بما يضمن تحقيق الهدف منها.

وقرر المحافظ تكليف الوحدة بعدد من المهام، والتي جاء من أبرزها تكليف الوحدة بالقيام بإعداد مشروع كوبرى المشاة المعدنى ببنى مهدى، كما ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات والمشروعات الموكلة للوحدة.