رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

32 متوفيا ومصابًا في حوادث الطرق بـ5 محافظات خلال 24 ساعة

حوادث الطرق - أرشيفية
حوادث الطرق - أرشيفية

شهدت الطرق والشوارع بمحافظات القاهرة والدقهلية وأسوان والجيزة والشرقية، حوادث طرق مروعة، أسفرت عن سقوط ضحايا كثر، وذلك رغم الخطوات التى تتخذها الدولة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويًا.

القاهرة

فى هذا الإطار لقى شخصين مصرعهما وأصيب 13 آخرين فى حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الدائرى الأوسطى  وانتقلت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث، وفور تلقى بلاغا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائرى الأوسطى، ووجود مصابين، وجثث فى نطاق اتجاه القاهرة الجديدة، وظهور كثافات مرورية أمام قائدى السيارات، وانتقلت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث.

وكشفت المعاينة أن اختلال عجلة القيادة من السائق وراء انقلاب السيارة، وقامت سيارات الإسعاف بنقل 13 مصابا إلى المستشفيات، فيما نقلت الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

الدقهلية

وفى الدقهلية لقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخرين بإصابات متفرقة، إثر سقوط سيارة ملاكى من أعلى كوبرى على طريق السنبلاوين الزقازيق، وتم نقل الجثمان للمشرحة والمصابين للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، بعدما تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، بانقلاب سيارة ملاكى من أعلى كوبرى على طريق الزقازيق، ووجود وفيات ومصابين.

وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم الدفع بـ3 سيارات إسعاف، وتبيّن مصرع إبراهيم محمد صديق، ويبلغ من العمر 24 عامًا، وإصابة كل من رضا حسام رضا 23 عامًا، باشتباه كسر بالكتف الأيسر، وأحمد فيصل أحمد جبر 23 عامًا، باشتباه ما بعد الارتجاج، وجميعهم مقيمين بالزقازيق.

أسوان

وفى أسوان لقى شخصين مصرعهما، اليوم، الثلاثاء، تحت عجلات قطار فى مزلقان بمحافظة أسوان، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تلقى مدير أمن أسوان، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث بمزلقان القفطية بمركز دراو، بعد أن صدم قطار مار على شريط السكة الحديد بالمنطقة أحد المواطنين، يدعى "عوض محمد محمود، 35 سنة"، تم نقل الجثة إلى مشرحة دراو، تحت تصرف النيابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى نفس السياق، لقى الطفل "رضوان محمد رضوان"، يبلغ من العمر 3 سنوات، مصرعه تحت عجلات القطار بمنطقة مزلقان أبو الريش قبلى، وتم نقل جثته إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

الجيزة

وفى الجيزة لقى 3 أشخاص مصرعهم، بسبب حادث سقوط سيارة داخل حفرة، بشارع الشيشينى بمنطقة المريوطية، وتم نقل الضحايا إلى ثلاجة المستشفى العام، وحُرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق، وبمجرد تلقى البلاغ بوقوع حادث بالطريق فى المريوطية.

انتقلت سيارات الإسعاف لمحل الواقعة، وبصحبتهم ونش مرورى، للعمل على رفع حطام الحادث وتبيّن من خلال الفحص سقوط سيارة داخل حفرة، ونتج عنها وفاة  3 أشخاص، تم نقلهم إلى ثلاجة المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

الشرقية

وفى الشرقية أصيب 9 عمال باليومية بكدمات وجروح وكسور بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر تعرضهم لوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل يستقلونها في طريق بلبيس - العاشر من رمضان بجوار كوبري سيراميكا بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 9 اشخاص، جميعهم عمال باليومية مقيمين بمحافظة المنيا، مصابين بكدمات وجروح وكسور بأنحاء متفرقة بالجسد، وتم تقديم الإسعافات اللازم لهم.

وتبيّن من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين إثر تعرضهم لوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل يستقلونها في طريق «بلبيس - العاشر من رمضان» بجوار كوبري سيراميكا بمدينة العاشر من رمضان، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات.