رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين عام «حُماة الوطن»: الكيان الصهيوني مُطالب بوقف اعتداءاته فورا على الأراضي الفلسطينية

طارق نصير
طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب «حماة الوطن»، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بـ«مجلس الشيوخ»، إنَّ القرار التاريخي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، بوقف إسرائيل اعتداءاتها على الأراضي الفلسطينية، أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن ما يقوم بها الكيان الصهيوني تجاه دولة فلسطين المحتلة يشكل الأربع جرائم الكبرى في القانون الجنائي الدولي.


وأوضح أنَّ الأربع جرائم الكبرى هي: جريمة العدوان على دولة فلسطين، الجنوسايد لإبادة جزء من الشعب الفلسطيني، ثالثا جرائم الحرب بانتهاك اتفاقيات جنيف بالاعتداء على المدنيين وعدم الالتزام بقواعد النزاعات المسلحة، رابعا جريمة انتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وتابع أنه بناء على هذا القرار أصبح لزاما على الكيان الصهيوني وقف اعتداءاته فورا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسحب قواته مع التزامه بتعويضات عادلة للضحايا وعوائل الضحايا وإعادة إعمار البنية التحتية التي دمرتها في عملية العدوان.

وأشاد «نصير» بالجهود التي بذلتها دولة جنوب إفريقيا والدول الراعية للسلام من أجل الوصول لهذا القرار التاريخي للمحكمة الجنائية الدولية.

وطالب أمين عام حزب «حماة الوطن»، دول العالم والمنظمات الأممية كافة العمل على تنفيذ هذا القرار التاريخي الذي أصبح عنوانا حقيقيا للجرائم ضد الإنسانية التي يمارسها الكيان الصهيوني في كل دقيقة وكل ساعة وفي كل يوم.

وحيا اللواء طارق نصير صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.