رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب العدل يخاطب أعضاء البرلمان الأوروبي من الديمقراطيين الليبراليين لوقف الحرب بغزة

النبأ

خاطب حزب العدل أعضاء البرلمان الأوروبي من الأحزاب الديمقراطية الليبرالية لوقف الحرب على غزة.


ناشد حزب العدل بإحساس عميق بالمسؤولية الأخلاقية، منظمة الليبرالية الدولية، لحشد كافة القدرات لتحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت أمانة العلاقات الخارجية بالحزب، في خطاب خاص للسيدة حكيمة الحيطي رئيسة منظمة الليبرالية الدولية، إن هذه الحرب على غزة هي تتويج لـ 75 عامًا من الاحتلال والنضال والحصار الذي يمنع دخول الضروريات الأساسية إلى غزة، مما يؤدي إلى مجاعة للمواطن الفلسطيني العادي.

تلك الحرب التي أودت بحياة مدنيين، لن يتمكنوا أبدا من التمتع بظروف معيشية سلمية كاملة في ظل هذه الظروف. وإذا استمرت هذه الفظائع، فإن المنطقة ستواجه عدم استقرار وأزمات غير مسبوقة على الجميع.

وناشد الحزب الليبرالية الدولية أن تحث أحزابها الأعضاء، الممثلة في البرلمان الأوروبي، على التعاون مع جميع الأطراف المعنية ووضع حد لهذه الفظائع خلال الجلسة العامة المنعقدة في الفترة من 15 إلى 18 يناير.

كما دعا جميع الأطراف الأعضاء، سواء كانت ممثلة في حكوماتها الوطنية أو هيئاتها التشريعية، إلى دعم وقف إطلاق النار رسميًا، مما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، دعونا لا نكون على الجانب الخطأ من التاريخ، دعونا نؤدي واجبنا  كليبراليين في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء كبشر.