رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحكام رادعة فى 5 قضايا قتل خلال 24 ساعة.. تعرف على التفاصيل

أحكام رادعة
أحكام رادعة

أصدرت الدوائر الجنائية أحكام رادعة فى العديد من محاكم الجنايات، وقرار بإحالة أوراق متهم إلى مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أسيوط

فى هذا الإطار قررت محكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، بإحالة أوراق فلاح لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لإتهامه بإنهاء حياة زوجته وشقيقها، وإصابة اثنين من أبناء عمومتهما، بعد أن أطلق عليهم وابلا من الأعيرة النارية بمنزل والد المجني عليهما الأولى والثاني، بسبب خلافات بين المتهم وزوجته المجني عليها بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح في أسيوط، حيث ورد بلاغ من الأهالي بقرية عرب الكلابات بإطلاق أعيرة نارية بالقرية ووجود وفيات ومصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث معاون مباحث مركز شرطة الفتح وتبين من المعاينة والفحص قيام المتهم "فارس.م.ح " 20 عاما بإطلاق أعيرة نارية صوب زوجته المجني عليها "صابرين. أ. ع" وشقيقها "محمد"، مما أسفر عن وفاتهما وإصابة "عفاف.ر.ص " و" صلاح. ف. ع " أبناء عمومة المجني عليها الأولى والثاني أثناء تواجدهما بمنزل عائلتهم.

وتوصلت تحريات المباحث إلى وجود خلافات أسرية بين المتهم وزوجته المجني عليها الأولى على إثرها قامت بترك المنزل والذهاب إلى منزل والدها، فقام المتهم بإحضار سلاح ناري بندقية آلية وتوجه إلى منزل المجني عليهما الأولى والثاني وقام بإطلاق أعيرة نارية صوبهما مما أسفر عن مصرعهما وأثناء تواجد المجني عليه الثالث بمسرح الجريمة قام المتهم بإطلاق أعيرة نارية صوبه؛ مما أدى إلى إصابته وأثناء خروج المتهم من المنزل تصادف دخول المجني عليه الرابع فأطلق المتهم صوبه عيار ناري مما أدى إلى إصابته.

وبمواجهة المتهم اعترف أمام النيابة العامة بارتكاب الواقعة بسبب خلافات أسرية مع زوجته المجني عليها الأولى والتي تركت على إثرها المنزل وحاول إعادتها ولكنها رفضت العودة معه ورفضت طلبه بأن يرى ابنهما "محمد"، مما أثار غضبه وقام بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليها.

كما قضت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد فاروق رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة وإيهاب دهيس نائب رئيس بالمحكمة وأمانة سر سيد علي بكر وأحمد عبد الحق، بالسجن المؤبد لفلاح أنهى حياة مزارع وأصاب سيدتين بسبب خصومة ثأرية بقرية منشية المعصرة بمركز الفتح، حيث ورد بلاغ لمركز الشرطة بإطلاق أعيرة نارية بقرية منشية المعصرة ووجود جثة وسيدتين مصابتين، وانتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث المركز وتبين من المعاينة والفحص مقتل "عبد المحسن.ب.ع" 55 عاما وشهرته "جعفر"، مزارع، وإصابة "أحلام.ر.م" 43 عاما، و"عطيات.م.أ" 60 عاما، وتم نقل المصابتين وجثة المتوفى إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة "أحمد.ج.س" بسبب خصومة ثأرية سابقة بين عائلتي المتهم والمجني عليهم قام على إثرها المتهم بعقد العزم وإحضار سلاح ناري وإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليهم مما أسفر عن وفاة الأول وإصابة الثانية والثالثة.

سوهاج

وفى سوهاج قضت محكمة الجنايات اليوم الاثنين بمعاقبة المتهم "ز.ج.ع"  38 سنة عامل بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بقتل المجنى عليه "ر.ج.ع" وإتلاف المسكن الخاص به بدائرة مركز سوهاج، وكان رئيس المباحث تلقى بلاغا مفاده مقتل المجنى عليه أثر التعدى عليه بسلاح ناري وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات بين الطرفين فقام بإطلاق النار على المجنى عليه؛ مما أسفر عن إصابته ومصرعه فى الحال، كما أتلف مسكن المجنى عليه.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

كما فضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الإثنين بمعاقبة المتهم "ا.م.ع" بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل المجنى عليه "ا.م.س" كما شرع فى قتل المجنى عليه " م.س.م" بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز طما، حيث تلقى رئيس المباحث بلاغا مفاده مقتل المجنى عليه الأول وإصابة الثانى بطلقات نارية وتم نقله إلى المستشفى العلاج، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب خصومة ثأرية بين عائلة المتهم والمجنى عليه فقام بالاشتراك مع آخرين بإطلاق النار عليهما من أسلحة آلية مما أسفر عن مصرع الأول وإصابة الثانى، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

الإسكندرية

وفى الإسكندرية قضت محكمة الجنايات، بمعاقبة المتهم "ب.أ.ع" بالسجن المشدد 7 سنوات، عما أسند إليه والزمتة بالمصاريف الجنائية، ومصادرة ومصادرة المضبوطات وفى الدعوى المدنية، وأن يؤدى مبلغ مالى قدرة 10 آلاف جنيه تعويضا مؤقتا، لاتهامه فى قتل المجنى عليه " م.س.أ".

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة العامرية اول، يفيد ببلاغ من والد المجنى عليه بقيام المتهم بخطف نجله والتعدى عليه، بدائرة القسم، وتبين من التحقيقات، إلى حضور المتهم "ب.ا.ع" 65 سنة رجل اعمال، إلى ديوان عام القسم، مقررا وفاة المجنى عليه "م.س.ا" نجل شقيقة، بعد أن قام نجله وابن شقيقه الآخر بإحضار المجنى عليه إلى منزله، بعد تم تكبيله بالحبال وواسعاه ضربا باستخدام عصا بعموم جسده تم وضعاه داخل صندوق حديدى مغلق، وعقب فتحه فى اليوم التالى وجدوا المجنى عليه متوفى، وأقر والد المجنى عليه فى التحقيقات أنه على اثر خلاف بينه وبين شقيقه المتهم بسبب الميراث نما إلى علمه بخطف نجله والتعدى عليه ضربا، التى أودت بحياته، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها.