رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"لو اللي قبلنا خططوا صح" علاء مبارك يخرج عن صمته ويرد على رئيس الحكومة

مصطفي مدبولي وعلاء
مصطفي مدبولي وعلاء مبارك

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة، استياءه من الحكومات السابقة التي تولت في مصر خلال ال 40 عام الماضي.

وقال "مدبولي" لو كان اللي قبلنا من 30 أو 40 سنة خططوا صح كانت طلعت الأجيال اللي إحنا بقينا منها وجدت أماكن على الأقل آمنه ومخططة إنهم يعيشوا فيها. 

وبهذا التصريح خرج علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، عن صمته ردًا على مصطفي مدبولي، عبر تدوينه له على منصة X قائلًا: معالي رئيس الوزراء تقصد معاليك ان كل من سبقوك اللي قبلنا من 30 أو 40 سنة كما تفضلت ماخططوش صح  وحضرتك اللي بتخطط صح! دة كلام.

بعد نقده لتخطيط مصر اخر 40 عام.. مدبولى شغل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني في 2007

يذكر ان مصطفي مدبولي منذ عهد الرئيس الأسبق "مبارك"، كان مسئول عن عن عدة ملفات على رأسها التخطيط والذي وجه عدة انتقادات للمسئولين عن هذا الملف الذي كان يتولاه.

وشغل مصطفي مدبولي منصب المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من يناير 2000 إلى يونيو 2004.

تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمي والبحوث الدراسات (ندبًا) من أكتوبر 2007 إلى أبريل 2008.

تولى منصب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني (ندبًا) – أستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء من أبريل 2008 إلى سبتمبر 2009.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011.