رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق «شلة ملثمين» النار على قارب في النيل بالبدرشين

ملثمون
ملثمون

اتهمت نيابة البدرشين، 4 أشخاص يقيمون بمركز البدرشين من عائلة سالم بإطلاق أعيرة نارية على قارب وسط النيل يحمل شخص من عائلة درويش لوجود خلافات ثأرية، مما أسفر عن مقتل محمود عبد الله محمود درويش وإصابة كل من صديقه ومالك قارب صيد.

نيابة البدرشين

كشفت تحقيقات نيابة البدرشين أنه أثناء استقلال المجنى عليه المتوفى إلى رحمة مولاه وصديقه فوجئوا بقيام ملثمين مستقلين قوارب يقومون بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية صوبهم، واعقب ذلك سقوط محمود عبد الله سالم من القارب، وأصيب صديقه بطلقة استقرت بفخده الأيسر، وغرق القارب بمياه النيل، فقام مالك قارب الصيد بمساعدة المصاب وإخراجه على إحدى حواف نهر النيل.

وأضافت تحقيقات نيابة البدرشين أنه فى ذلك الوقت تنامى إلى سمع غفير مقيم بمصنع على ضفاف نهر النيل إطلاق الأعيرة النارية، وباستبيانه الأمر الشخص المصاب ومالك قارب الصيد ملقيان على حافة نهر النيل، فقام بمساعدتهما ومهاتفة أهليتهما.

والدة المتوفى

وبسؤال والدة المتوفى قررت إنها أبلغت من صديق نجلها المصاب بقيام اشخاص يستقلون قوارب صيد بمحاصرتهما داخل مياه نهر النيل وإطلاق صوب نجلها وابلا من الأعيرة النارية فسقط من القارب متأثرًا بإصابته وعقب مرور قرابة الاسبوعين عثر على نجلها فتوجهت للمشرحة، وتعرفت عليه، مشيرة إلى وجود علامة مميزة بكتفه الأيسر عبارة عن وشم، واضافت عن وجود خلافات ثأرية سابقة بين عائلة المتهمين ونجلها المتوفي إلى رحمة الله.

مباحث البدرشين

دلت تحريات رجال مباحث البدرشين إلى أنه على أثر خلافات سابقة بين أهلية المتهمين وبين المجني عليه المتوفي، قاموا المتهمين بإعداد العدة من الأسلحة النارية "بنادق آلية" وذخائر، وكمنوا للمجني عليه بالمكان الذي ايقنوا سلفًا مروره به متربصين له حتى تتيح لهم الفرصة لازهاق روحه، وما أن ابصروه قادمًا رفقة صديقه ومالك قارب الصيد، قاموا بمحاصرتهم واطلقوا صوبهم وابلا من الأعيرة النارية قاصدين من ذلك قتله، وعقب تيقنهم من تحقيق غرضهم قاموا بمغادرة المكان.

الطب الشرعي

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمتوفي إلى رحمة مولاه أن الوفاة تعزي لسفكسيا الغرق، كما ثبت بتحليل البصمة الوراثية أنه لا يوجد ما يمنع كون المتوفى هو محمود عبد الله محمود درويش.