رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولات ميدانية بأسوان لمتابعة معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية فى القرى والنجوع

من واقع الحدث
من واقع الحدث

كشف اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد فى أسوان، عن قيام وحدة حياة كريمة بمواصلة المرور الميدانى لتفقد عدد 20 من المشروعات بقرية وادى النقرة بمركز نصر النوبة والتى تشمل 5 قرى فرعية وتوابع بإجمالي 18 ألف مواطن ومواطنة.

استمرار الجولات الميدانية فى أسوان لمتابعة معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة) الجارية بمختلف القرى والنجوع 

وأكد أن المرور الميدانى شمل تفقد 12 مشروع وصلت نسب التنفيذ فيها ما بين 99% إلى 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والزراعى ووحدة الإسعاف ووحدة الإطفاء، بجانب 8 مشروعات خاصة بإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى، ولفت إلى تفقد عدد 8 مشروعات تراوحت نسب التنفيذ فيها ما بين 64% إلى 75 % وتضم مشروعات إنشاء محطة للمعالجة و3 محطات رفع صرف صحى، علاوة على مشروعات رصف طرق، وتوصيل خطوط الغاز الطبيعى والفايبر، بالإضافة إلى مشروعات تطوير شبكات الكهرباء.

كما أوضح اللواء ياسر عبدالشافى أنه خلال الجولة الميدانية، عقدت جلسة استماع لمطالب أهالى قرية البراعم والتى تركزت بقطاعات الصحة والإسعاف والرى والبريد والشباب والرياضة، مشيرًا إلى أنه تم حصر جميع المطالب وإعداد مذكره لرفعها للمحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية جميع المطالب بالشكل المطلوب.

وأكمل أنه خلال المرور الميدانى تم التشديد على الالتزام بتعليمات محافظ أسوان لتكثيف الجهود وتلافى كافة الملاحظات والمشكلات المرصودة، فضلًا عن الالتزام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله مع استبعاد واستبدال المقاولين المقصرين لضمان رفع نسب التنفيذ والبدء فى اعفتتاح المشروعات التى تم الانتهاء منها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى بمنتصف الشهر الحالى.