رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يواجه أوساسونا في نصف نهائي السوبر الإسباني

برشلونة
برشلونة

ستواجه فرق برشلونة وأوساسونا بعضهما البعض في اللقاء الذي سيقام الليلة على ملعب "الأول بارك"، معقل نادي النصر، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني لعام 2023.

يبدأ برشلونة رحلته في الدفاع عن لقبه كبطل لكأس السوبر الإسباني، حيث يواجه أوساسونا، الذي وصل إلى نهائي كأس الملك في الموسم الماضي 2022-2023 وكان الوصيف.

توج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، بعد تحقيقه الفوز على ريال مدريد بنتيجة 3-1 في مباراة كلاسيكو مثيرة جرت على أرض ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في 15 يناير من العام الماضي.

وبعد أدائه المميز في دور نصف النهائي، حيث تخطى ريال بيتيس بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين 2-2، يتطلع برشلونة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة أمام أوساسونا في بطولة السوبر الإسباني اليوم.

يدخل برشلونة المباراة بعد تحقيق انتصارين متتاليين في الدوري الإسباني على حساب ألميريا ولاس بالماس، مما رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا، خلف ريال مدريد وجيرونا اللذين يتصدران برصيد 48 نقطة لكل منهما.

برشلونة الأكثر تتويجًا باللقب:

يحمل برشلونة الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، حيث فاز به 14 مرة، وآخرها كان في الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه 3-1.

في سياق آخر، كشفت تقارير صحفية عالمية، وتناولتها بعض المواقع الإخبارية الإسبانية، أن نادى إنتر ميامى الأمريكى والذى يضم بين صفوفه أفضل لاعب فى العالم الأرجنتينى ليونيل ميسى يفكر فى ضم لاعب جديد.

ويعد إنتر ميامى فى الوقت الحالى، هو النسخة الجديدة من فريق أحلام برشلونة السابق، الذى يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الذى لعبوا للفريق الكتالونى وإنضموا للفريق الأمريكى بشكل متتالى.

وبدأت القصة بإنتقال كبير وضخم للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لإنتر ميامى، تبعه التعاقد مع مواطنه تاتا مارتينو مدرب برشلونة السابق، ثم جورى ألبا وسيرجيو بوسكيتيس وأخيرًا لويس سواريز وجميعهم تواجدوا فى وقت سابق مع الفريق الكتالونى.

وذكر موقع "جول" بنسخته العالمية أن البرازيلى فيليب كوتينيو نجم برشلونة الإسباني السابق قد ينضم للعب فى صفوف إنتر ميامي الأمريكى خلال سوق الانتقالات الشتوية.