رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بخمسة أهداف مقابل 3

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر بعد تدمير إتليكو مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

 

تأهل فريق  ريال مدريد، إلى نهائي  كأس السوبر الإسباني، والذى جاء على حساب 

 غريمه أتلتيكو مدريد،  بعد مواجهة مجنونة في لقاءالدور قبل  نهائي كأس السوبر الإسباني المقامة في الأول بارك فى الرياض بالسعودية، في لقاء مثير استطاع الريال  حسمه في الأشواط الإضافية ليفوز بخماسية لثلاثة أهداف.

 

 

ريال مدريد يصعق أتلتيكو مدريد في الأشواط الإضافية ويصعد لنهائي السوبر الإسباني

حسم التعادل الإيجابي شوط اللقاء الأول بعدما تقدم أتلتيكو مدريد محرزًا أول أهداف اللقاء في الدقيقة السادسة من ركنية رفعها جريزمان وترجمها إرموسا في المرمى ليتقدم الأتلتي قبل أن يرد ريال مدريد بنفس الطريقة ومن ركنية رفعها مودريتش وسجلها روديجير ويتعادل في الدقيقة 20.

وعكست الآية بعد ذلك إذ أحرز ميندي هدف التقدم للريال مع الدقيقة 29 بعد هجمة منظمة رائعة انتهت بعرضية من مودريتش تابعها ميندي بالكعب في المرمى، قبل أن يتعادل جريزمان للأتلتي في الدقيقة 37 بتسديدة ولا أروع أنهت الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ومعع الدقيقة 78 في كرة حائرة في منتصف ميدان الريال انتهت بعرضية مرسلة من الطرف الأيسر حاول موراتا ترجمتها بالرأس في المرمى ليتدخل على كيبا في عملية الابعاد قبل أن يترجمها روديجير بالخطأ في مرماه بدلًا من إبعادها، ليتقدم الأتلتي مجددًا.

وأبى فريق  ريال مدريد أن يستسلم لتواصل الإثارة تسيد الموقف، بعدما أعادنا الميرنجي لنقطة التعادل في الدقيقة 85 من هجمة بسبع أرواح بدأت بتسديدة من فينيسيوس تصدى لها أبلاك ثم تسديداتان من بيلينجهام تصدى لها الحارس والدفاع قبل أن ينهيها كارفاخال في المرمى لتصبح ثلاثية لكل فريق.

صعود ريال مدريد بعد أشواط إضافية 

 

ولجأ الحكم إلى  الأشواط الإضافية، فلم يغير الوقت الإضافي الأول النتيجة رغم المحاولات، قبل أن يأتي الوقت الإضافي الثاني بالخبر اليقين، بعدما سجل خوسيلو هدف فوز ريال مدريد  في الدقيقة 116 بعد عرضية ترجمها خوسيلو بالرأس لترتطم في سافيتش وتغير إتجاهها ليفشل أوبلاك في إبعادها.

ومع الدقيقة الأخيرة أضاف دياز هدف حسم المواجهة بعد استغلال خروج أوبلاك للركنية ليلحق بالكرة ويسددها في المرمى الخالي ليخطف ريال مدريد  بطاقة التأهل للنهائي منتظرًا الفائز في لقاء برشلونة وأوساسونا مساء اليوم الخميس  في تمام التاسعة لتلعب المباراة النهائية يوم الاحد المقبل الموافق 14 يناير الجاري.