رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يقرر صرف مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار المنصورة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أصدر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لعمرو عبد العاطي، رئيس حي شرق المنصورة، أمرًا بسرعة التعامل الفوري مع شكوى عدد من المواطنين تم تقديمها إلى مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والطوارئ من حدوث شروخ بمنازلهم واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حرصا على حياتهم، من خلال القيام على الفور بمرافقة لجنة فنية وهندسية للتوجه لموقع العقارات المتضررة للمعاينة على الطبيعة، وتبيّن للجنة بالفعل وجود شروخ طولية بالعقارين أحدهما دور ارضي و5 أدوار علوية  والآخر دور أرضي و3 أدوار علوية.

وأمر "المحافظ " بالإخلاء الفوري من الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة للعقارين من السكان لوجود خطوره داهمه وامر بعمل كردون امني حول المنطقة لتنفيذ الإخلاء، ووجه باجراء المعاينة على الطبيعة للعقارات المجاورة والتي اسفرت عن عرض 3 عقارات اخري مجاورة علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وأوضح بأن انهيار العقاريين المشار اليهما وقع عقب تنفيذ الاخلاء من السكان ولا توجد أي خسائر في الأرواح، مشيرًا إلى أنه جار رفع الأنقاض واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة كافة مواطن الخطورة الداهمة بالمنطقة حرصا علي سلامة وحياة السكان.

وكلف " المحافظ " الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدعم الأسر المتضررة بمبالغ مالية من خلال التنسيق مع الجمعيات الأهلية لإيجاد سكن بديل لمدة 6 أشهر وتوفير كافة السلع الغذائية واحتياجاتهم المعيشية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين توفير سكن دائم لهم.

ووجه " مختار " بصرف مساعدة عاجلة للأسر المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتسجيلهم على برنامج تكافل وكرامة وتلبية كافة مطالبهم.

كما وجه " المحافظ " لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرارات إزالة فورية لها وإخلائها من المواطنين.

وأوضح رئيس حي شرق المنصورة أنه تم إعداد نماذج الخطورة الداهمة للعقارين المشار إليهما وتم فصل المرافق وتنفيذ الإخلاء من السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حرصًا حياة السكان بالمنطقة، كما تم تحرير نموذج لعقارين من العقارات الثلاثة المعروضة على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالترميم والتدعيم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

والجدير بالذكر أنه قد توجهت لجنه الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي والإدارية الاجتماعية إلى موقع انهيار العقارين وتبيّن انهيار عدد 2 مبنى (المبنى الأول مكون من دور أرضى وخمس طوابق – المبنى الثانى مكةون من دور أرضى وثلاث طوابق ) بالإضافة إلى وجود اضرار بمبنى ملاصق تم اخلائه وبه اضرار فى الممتلكات بغرفة المطبخ، وبلغ عدد الاسر المتضرر من الانهيار 9 أسر بإجمالي 26 فرد، وتم نقل إحدى المواطنات من متضررى الانهيار للإقامة بمركز حماية واستضافه المرأة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية.