رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميتافيرزا تعالج تلك المشكلة الخطيرة في المحتوى الموجه للمراهقين

ميتافيرزا
ميتافيرزا

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ميتافيرزا إنه يتخذ خطوات لمنح المستخدمين الأصغر سنًا تجربة أكثر ملاءمة لأعمارهم، حيث من المقرر أن يبدأ فيسبوك وإنستغرام في إخفاء المزيد من أنواع المحتوى للمراهقين كجزء من الجهود المبذولة لحماية المستخدمين الأصغر سنًا بشكل أفضل من المواد الضارة عبر الإنترنت.

وكجزء من التغييرات، لن يرى المستخدمون المراهقون بعد الآن منشورات من الآخرين يناقشون صراعهم الشخصي مع أفكار إيذاء النفس أو الانتحار، حتى لو كانوا يتابعون المستخدم المعني.

وقالت ميتفايرزاإنها كانت تضع جميع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا في فئات إعدادات التحكم في المحتوى الأكثر تقييدًا علىانستجرام وفيسبوك، وكانت تقيد المصطلحات الإضافية في البحث على انستجرام.

وينطبق هذا الإعداد بالفعل على المستخدمين الجدد الذين ينضمون إلى الموقع، ولكن يتم الآن توسيعه ليشمل جميع المراهقين الذين يستخدمون التطبيقات.

وقالت ميتافيرزا إن الإعدادات تجعل من الصعب على الأشخاص العثور على محتوى أو حسابات يحتمل أن تكون حساسة عبر التطبيقات، بما في ذلك أقسام الاستكشاف، وسيتم تطبيق الإجراءات الجديدة على المنصتين خلال الأشهر المقبلة.

محتوى الانتحار على انستجرام

وفيما يتعلق بمحتوى إيذاء النفس والانتحار على إنستجرام، قالت ميتا إنها "تركز على طرق تجعل من الصعب العثور عليها"، بينما تقدم أيضًا الدعم لأولئك الذين ينشرون عنها.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي: "في حين أننا نسمح للأشخاص بمشاركة المحتوى الذي يناقشون صراعاتهم مع الانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، فإن سياستنا لا تنص على التوصية بهذا المحتوى، وقد ركزنا على طرق لجعل العثور عليه أكثر صعوبة". 

والآن، عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات تتعلق بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، سنبدأ في إخفاء هذه النتائج ذات الصلة وسنوجههم إلى موارد الخبراء للحصول على المساعدة.

وتابعت: لقد قمنا بالفعل بإخفاء نتائج مصطلحات البحث الخاصة بالانتحار وإيذاء النفس التي تنتهك قواعدنا بطبيعتها، ونقوم بتوسيع هذه الحماية لتشمل المزيد من المصطلحات. سيتم طرح هذا التحديث للجميع خلال الأسابيع المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت ميتافيرزا إنها ستبدأ أيضًا في إرسال إشعارات إلى المراهقين لتذكيرهم بالتحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بهم وتحديثها.

ردًا على هذه الإجراءات، قال آندي بوروز، مستشار مجموعة السلامة عبر الإنترنت التابعة لمؤسسة مولي روز، إن تغييرات ميتا كانت موضع ترحيب، لكنها فشلت في معالجة المشكلة، حيث يظهر بحثنا الأخير أن المراهقين ما زالوا يتعرضون لوابل من المحتوى على إنستجرام الذي يشجع على الانتحار وإيذاء النفس ويشير على نطاق واسع إلى التفكير في الانتحار والاكتئاب.