رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تُنهي أسطورة عصابة تصنع الشبو المخدر بالجيزة وكفر الشيخ

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية في ضبط عناصر تشكيل عصابي (مكون من 7 أفراد) تخصص نشاطهم الإجرامي في تصنيع وترويج المواد المخدرة بنطاق محافظتي الجيزة وكفر الشيخ، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 ملايين جنيه.

رصد نشاط عصابة تصنيع وترويج الشبو والترمادول بالجيزة وكفر الشيخ

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطهم في تصنيع وترويج المواد المخدرة وخاصةً مخدر الآيس "الشبو" وعقار الترمادول المخدر وترويجها على عملائهم متخذين من نطاق محافظتي "الجيزة وكفر الشيخ" مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وأمكن ضبطهم بنطاق محافظتي الجيزة وكفر الشيخ، وتبين أنهم: (7 من العناصر الإجرامية "لهم معلومات جنائية").

وعثر ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بحوزة المتهمين (كمية لمخدر الآيس وزنت 3،200 كجم - كمية كبيرة من الأقراص المخدرة - كمية من المواد الخام والأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع - ميزان حساس - كمية لمخدر الحشيش - طبنجة - فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة - مبلغ مالي).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بحيازتهم للمواد المضبوطة بقصد تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها في بنطاق محافظتي الجيزة وكفر الشيخ، وتبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ (4،000،000 جنيه تقريبًا) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.