رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصريين نموذج للوحدة الوطنية.. برلماني يوجه رسالة للبابا تواضروس والأقباط في عيد الميلاد المجيد

النبأ

هنأ مصطفي بدران عضو مجلس النواب، وأمين حزب حماة الوطن بمحافظة أسيوط، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريريك الكرازة المرقسية والأقباط بمصر وخارجها  بعيد الميلاد المجيد، قائلًا: إن المصريين نسيج واحد وفي تلاحم، وستظل تلك الوحدة هي قوة المصريين.

 زيارة الرئيس السيسي وحضوره الكائدرائية 

وثمن النائب "بدران" كلمة الرئيس السيسي  في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية العاصمة الإدارية، مؤكدًا أن الكلمة تحمل كل معاني التقدير للبابا تواضروس الثاني وعلي مواقفه الوطنية، ويعكس مدي التلاحم والتجانس بين أبناء الشعب المصري.

وأكد، أن زيارة الرئيس السيسي وحضوره الكائدرائية هي تجسيد حقيقي لمبدأ المواطنة وللإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن عيد تلك المناسبة وحضور الرئيس السيسي كل عام للاحتفال تدخل البهجة في نفوس المصريين جميعا.

وأكد، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت وداعم لها ورافض لكل مخططات التهجير القسري للفلسطينين حتى لا يتم تصفية القضية وتابع قائلًا: “وكذلك المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها للأشفاء في فلسطين في قطاع غزة للتخفيف من حدة المعاناة التي يتعرضون لها جراء القصف الإسرائيلي الغاشم علي الشعب الفلسطيني الأعزل”.

 إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وأشاد عضو مجلس النواب، بدور القيادة السياسة الساعي لوقف إطلاق النار علي الفلسطينين في  غزة، خاصة في ظل ما يتعرض له الفلسطينين منذ أحداث السابع من أكتوبر مشيدة أن مصر كانت قد نجحت في التوصل لهدنة بمبادرة قطرية أمريكية، وتسعى الآن إلى التوصل لحل لوقف إطلاق النار، مشيرًا أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول أكد أن الحل يكمن في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مقدما التهئنة للأقباط بمحافظة أسيوط ومشاركتهم الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه شاهد على مواقفه المُخلصة من أجل الوطن.