رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضوابط ورابط التقديم للالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية بالفصل الدراسي الثاني

 ورابط التقديم للالتحاق
ورابط التقديم للالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية بالتيرم الثان

يهتم قطاع كبير من الطلاب بتقديمات الالتحاق بـ جامعة مصر للمعلوماتية، في التيرم الثاني، بالتزامن مع إعلان إدارة الجامعة تفاصيل وشروط التقديم.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل ورابط التقديم على جامعة مصر للمعلوماتية بالفصل الدراسي الثاني، وفقًا لما أقرته الجامعة.

شروط التقديم على جامعة مصر للمعلوماتية 

وبحسب إدارة جامعة مصر للمعلوماتية، تم فتح باب التقديم والقبول المباشر، للفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة أو الشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بكليتي علوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال.

وحددت الجامعة مجموعة من الشروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين، وفقًا لإجراءات القبول والحد الأدنى المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الأهلية، والتي تشمل الآتي:

  •  الحد الأدنى للالتحاق بكلية علوم الحاسب والمعلومات: علمي علوم: ٦٨٪، علمي رياضة: ٦٥٪، وكذلك ٦٥٪؜ بالنسبة للشهادات الأجنبية أو العربية أو الأزهرية.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية تكنولوجيا الأعمال: ٥٥٪؜ لطلاب الثانوية العامة، أما بالنسبة للحاصلين على الشهادات الأجنبية والعربية والأزهرية يجب ألا يقل مجموع الطالب عن ٥٨٪؜.

رابط التقديم على جامعة مصر للمعلوماتية 

كما خصصت إدارة جامعة مصر للمعلوماتية، رابطًا إلكترونيًا للتسجيل بها، وذلك عبر موقعها الإلكتروني: من هنا 

وأتاحت الجامعة أمام الطلاب فرصة التقديم المباشر بمقر جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أنه سيتم تسديد رسوم التسجيل المطلوبة، ويتم تحديد مواعيد أداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لتحديد المقررات التي سوف يدرسها الطالب، أو قبول نتيجة امتحان الـ«IELTS».