رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شريك بأشهر محلات الذهب في مصر..

تفاصيل القبض على رجل أعمال لتورطه في تجارة السلاح والمخدرات بقيمة 122 مليون جنيه

المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

سقط في قبضة رجال الأمن، اليوم الأربعاء، رجل أعمل؛ لتورطه في إدارة مصنع لـ الأسلحة النارية وإعادة تدوير المواد المخدرة.

ووصلت حجم تجارة رجل الأعمال المضبوط إلى 122 مليون جنيه في مجال جلب وإعادة تدوير المخدرات وترويجها في الأسواق.

وأشارت تحريات الأجهزة الأمنية، إلى أن رجل الأعمال المتهم، تبيّن أنه شريك لـ سيدة شهيرة في محلات لبيع الذهب والمجوهرات الشهيرة في مدينة 6 أكتوبر.

وكشفت التحريات أن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض على المتهم وآخرين بعد ورود معلومات عن تهريب كمية كبيرة من المخدرات، والأسلحة النارية.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، رصدت تكوين تشكيلا عصابيا شديد الخطورة مكون من 10 أشخاص، لعدد 8 منهم معلومات جنائية، 3 منهم حاليًا خارج البلاد، أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول تخصصوا في جلب وتصنيع وإعادة تدوير المواد المخدرة وخاصة مخدر الحشيش الإصطناعي البودر، وإدارتهم ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من محافظتي القاهرة والجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع، فضلًا عن قيامهم بغسل الأموال الناتجة عن تجارتهم غير المشروعة في محاولة لإصباغها بالصبغة الشرعية.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط 7 أشخاص، من عناصر التشكيل العصابي المشار إليه المقيمن داخل البلاد في محافظتي القاهرة والجيزة.

وبتفتيش المتهمين، عثر بحوزتهم على كمية لمخدر الحشيش الاصطناعي "البودر" وزنت 46 كجم – كمية لمخدر الآيس "الشابو" وزنت 2،500 كجم – كمية من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة – عدد من الأدوات المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة – 4 بنادق آلية - 26 طبنجة – بندقية خرطوش – 6 فرد خرطوش – 2 سلاح ناري "مقروطة" محلية الصنع – 6 طبنجة صوت - عدد من الطلقات مختلفة الأنواع – أدوات ومعدات وأجزاء تصنيع الأسلحة النارية – مبالغ مالية كبيرة عملات محلية وأجنبية – 11 سيارة مختلفة الأنواع – كمية من المصوغات الذهبية وزنت أكثر من 8،5 كجم – 6 ساعة يد – لاب توب – 15 هاتف محمول.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم وإحرازهم للمواد المخدرة بقصد الجلب والإاجار وإعادة التدوير وكذا الأدوات والمواد المستخدمة في التصنيع والمبالغ المالية والمصوغات الذهبية من حصيلة تجارتهم غير المشروعة والأسلحة النارية والذخائر وأجزاء الأسلحة بقصد التصنيع والدفاع عن تجارتهم الأثمة والسيارات لنقل وترويج المواد المخدرة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.