رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تفوز على ليبيا وتتوج بلقب البطولة العربية للسلة

مباراة منتخب مصر
مباراة منتخب مصر وليبيا

توج المنتخب الوطني لكرة السلة، بلقب البطولة العربية للمنتخبات، التي استضافتها مصر في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

جاء ذلك بعدما حقق الفوز على نظيره ليبيا في المباراة النهائية بنتيجة 87/62.

كان قد حصد المنتخب التونسي المركز الثالث بعد الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة 73/66 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق المنتخب العلامة الكاملة فى المباريات التى خاضها بالبطولة فى الدور التمهيدى والنهائيات

وضمت قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي.

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في 2016.

وحصل يوسف شحاتة على لقب هداف الرميات الثلاثية، افضل لاعب فى البطولة عمر عبادة لاعب منتخب تونس.

وتقدم مجلس اداراة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، بخالص التهانى القلبية  لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخه بمناسبة فوز وتتويج منتخبنا القومي المصري لكرة السلة بالبطولة العربية للمنتخبات رجال رقم 25  للمرة الـ13 بتاريخه.

وأكد عمرو الجندى لاعب فريق كرة السلة بالنادى الأهلى والمنتخب الوطنى  من قبل، أن جميع اللاعبين تعاهدوا على قلب رجل واحد للفوز بالبطولة العربية للمنتخبات التي تختتم اليوم، بمواجهة مصر وليبيا، خاصة وأن البطولة على أرض مصر، فيجب أن نبذل قصارى جهدنا للفوز باللقب.

وقال عمرو الجندى:" أن البطولة الماضية لم يشارك بها لأنه كان مصابا وخضع لعملية جراحية، بالاضافة إلى غياب بعض العناصر وقتها، فخسر المنتخب اللقب، لذلك سنسعى ونبذل ما بوسعنا لعودة اللقب لأن هذا الجيل من اللاعبين يستحق الفوز وأن يتوج مجهوده بالبطولات".

وتحدث الجندى عن أداء المنتخب بعد رحيل روى رانا، فقال أن الفراعنة يسيرون بنفس النظام، ولا نشعر بوجود أى فرق فالجهاز الحالى قام بتجهيز اللاعبين بدنيا  و نفسيا حتى ظهرنا بهذا الشكل فى مباريات البطولة وتحقيق العلامة الكاملة حتى الآن.