رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن حادث سقوط كمرة خرسانية بمحور الفريق كمال عامر بالجيزة

استمعت النيابة العامة لأقوال سائق ونش بشركة المقاولون العرب، يدعى محمد يبلغ من العمر 33 عاما، من مركز طامية بمحافظة الفيوم، المتسبب في حادث سقوط كمرة خرسانية بمحور الفريق كمال عامر بالجيزة، نتج عنه مصرع عامل وإصابة 5 أشخاص آخرون، حيث أفاد أنه أثناء قيام ونش برفع كمرة خرسانية بطول 20 مترا، ومحاولة تثبيتها أعلى الوصلة انفصلت من المنتصف، مما أدى إلى سقوطها على الأرض وتسببها في الحادث.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن الحادث أسفر عن مصرع محمود عبد النبي محمود يوسف 35 عاما، مقيم مركز طوخ القليوبية، والذي أصيب بكسور بعظام الجمجمة وكسىور متفرقة بالجسم، أدت إلى مصرعه، كما أصبب كل من: «أحمد.ر» 50 عاما، يعمل حداد، مصاب بكدمة بالرأس والركبة اليسرى، و«مصطفى.ع» 40 عاما، سائق، مصاب بكدمات بالرأس، و«أحمد.ج» 34 عاما، براد تركيبات كمر، مصاب بكدمات بالقدم واشتباه كسر بالحوض، و«عيد.ج.ج» 47 عاما، براد تركيب كمرة، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، و«يسري.ح» 45 عاما، سائق نقل ثقيل مصاب بكدمة بالظهر وجميعهم عاملين بشركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع.

وانتقلت النيابة العامة بالجيزة، إلى موقع الحادث، وأجرت مناظرة لجثمان الضحية في مشرحة المستشفى وصرحت بدفنه.

بداية تفاصيل الواقعة 

في البداية تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يفيد سقوط جزء خرسانة من محور الفريق كمال عامر بمنطقة الدقي ووجود متوفي ومصابين.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان الحادث، وتم فرض كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحادث، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة الأولية، سقوط جزء من كمرة خرسانية أثناء رفعها بمحور الفريق كمال عامر.

أسفر الحادث عن مصرع عامل وإصابة 5 آخرون جميعهم يعملون في شركة المقاولون العرب.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذًا لقرار النيابة العامة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان بمسرح الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته، وحُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.