رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء التحقيق مع أخطر تشكيل عصابي تورط في غسيل الأموال بالقاهرة

الإدارة العامة لمباحث
الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

باشر رجال نيابة الأموال العامة، التحقيقات مع 3 متهمين بتكوين تشكيلًا عصابيًا بتهمة غسيل أموال ما يصل إلى 70 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.

تفاصيل وتحريات

وكانت التحريات التي قامت بها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة، قد كشفت أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

حيث أثبتت التحريات ان المتهمين استخدموا عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية، وعقارات، وسيارات، وشركات، ومكاتب سيارات، ومطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 70 مليون جنيه.

وألقى القبض على 3 أشخاص قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ 70 مليون جنيه تقريبًا.