رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن الدقهلية يكشف غموض العثور على جثة مسجل خطر بشربين

مديرية أمن الدقهلية
مديرية أمن الدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف غموض واقعة العثور على مسجل شقي خطر ويعمل بائع خضروات مقيم قرية كفر الترعة القديم مركز شربين، وذلك بعدما عثر على جثته مقتولا ملقى بجانب الطريق الواصل بين قريتي "أم الرزق - أبو جلال" بجوار منطقة كوبري سبريل، ليتبين اشتراكه مع بعض العناصر الإجرامية فى سرقة توك توك وإطلاق أحدهم عيار ناري من بندقية آلية بحوزته تجاهه.

تعود تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد محمد منير العدل، مأمور مركز شرطة شربين، من بعض الأهالي بالعثور على جثة لأحد الأشخاص ملقاة على جانب الطريق بمنطقة كوبري سبريل ما بين قريتي (أم الرزق – أبوجلال) دائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى "حامد.ا"، 29 عاما، بائع خضروات ومقيم قرية كفر الترعة القديم ومسجل شقي خطر فئة أ، سرقات عامة والسابق اتهامه فى 12 قضية سرقات عامة وسرقة بالإكراه ومخدرات وسلاح ناري، والمطلوب التنفيذ عليه بالسجن 5 سنوات فى قضية مخدرات وسلاح ناري.

وتبيّن أن المتوفى يرتدي ملابسه كاملة وبه إصابات بعيارين ناريين أحدهما بالبطن من الناحية اليسرى والآخر بسمانة الساق اليسرى وعثر بين طيات ملابسه على هاتفه المحمول وحافظة نقود بها 500 جنيه وجرى نقل جثمانه لمشرحة مستشفى شربين المركزي تحت تصرفات النيابة العامة.

وكلف اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية يضم العقيد دكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث الجنائى بغرب الدقهلية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين بقيادة المقدم صلاح عودة، رئيس المباحث، وبإشراف العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، لتحديد مرتكب الواقعة وضبطه تنسيقا مع ضباط فرع الأمن العام.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن المجني عليه كان برفقته عنصران وشرعوا فى سرقة توك توك وكان بحوزتهم بندقية خرطوش يحملها المجني عليه، وحال ذلك أطلق مستقل التوك توك عيار ناري أحدث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته وهرب من كان برفقة المجني عليه وهم كلا من: "أحمد.ا.م"، 27 عاما، مبيض محارة، ومقيم بعزبة اللوزى التابعة لقرية كفر الترعة القديم، و"خالد.م.ر"، 23 عاما، عاطل ومقيم قرية كفر الترعة القديم.

بتقنين الإجراءات جرى ضبطهما وبمواجهته أقر بما جاء بتحريات فريق البحث الجنائي.

وتوصلت التحريات إلى أن قائد التوك توك يدعى "هيثم.ع.ع"، 36 عاما، ومقيم بقرية أبوجلال مركز شربين وبتقنين الإجراءات جرى ضبطه، كما أمكن تحديد مستقل التوك توك "مطلق العيار الناري" وتبين أنه يدعى "أيمن هـ.إ"، 37 عاما، عاطل ومقيم قرية أبوجلال مركز شربين.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح الناري المستخدم عبارة عن بندقية آلية، والسلاح الناري الذي كان يحمله المجني عليه بندقية خرطوش.

وجرى التحفظ على المضبوطات وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.