رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التقديم يبدأ غدًا.. وزارة الداخلية السعودية تعلن عن وظائف عسكرية للنساء

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن وظائف عسكرية للنساء

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فتح باب القبول والتسجيل على وظائفها العسكرية للعمل بقطاعات الوزارة « الأمن العام، كلية الملك فهد الأمنية، القوات الخاصة للأمن والحماية» للنساء السعوديات فقط، الحاصلين علي مؤهل الثانوية فأعلى.

وظائف وزارة الداخلية السعودية

وأوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية أن الوظائف المتاحة بها على « رتب عريف، وجندي أول، وجندي » وفق لشروط ومعايير محددة.

شروط عامة للتقديم على وظائف وزارة الداخلية السعودية للنساء

وهناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمات على الوظائف العسكرية بقطاعات وزارة الداخلية منها:

أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.

أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويفضّل من لديها مؤهل أعلى.

أن تكون المتقدمة حسنه السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليها بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.

أن تكون لديها هوية وطنية مستقلة سارية الصلاحية وقت التقديم.

ألا تكون المتقدمة سبق لها التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماتها من المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفة في جهة حكومية.

ألا تكون متزوجة من غير سعودي.


موعد وطريقة التقديم علي وظائف وزارة الداخلية السعودية

ونشر كل قطاع من القطاعات المتوفر به الوظائف عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، أن التقديم يبدأ من يوم غد السبت الموافق 17 جماد أخر 1445هـ/ 30 ديسمبر 2023م، وينتهي يوم الخميس 22 جماد أخر 1445هـ/ 4 يناير 2024م، على أن يكون التقديم عبر منصة (أبشر - توظيف): https://jobs.sa .

وعلى المتقدمات الدخول على منصة (مؤهل) بوزارة التعليم وتحديث بيانات المؤهل العلمي حيث سيتم ربط البيانات مع منصة (مؤهل) في عمليات الفرز.

وشددت الإدارة على ضرورة أن يكون التقديم على الوظيفة متوافق مع المؤهل العلمي والتخصص للمتقدمة، وكتابة البيانات بمنتهى الدقة محذرة أنه يتم استبعاد كل من يوجد لديه اختلاف في بيانات التسجيل حسب الشروط المعتمدة، موضحًة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة، مشيرةً إلي أنه سوف تكون المفاضلة لمن تحمل مؤهل علمي أعلى.