رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك في زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان

جانب من زيارة المنظمة
جانب من زيارة المنظمة العربية لحقوق الإنسان

شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة التفقدية لمجمع مراكز تأهيل وإصلاح العاشر من رمضان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث تم تفقد المركز الخاص بالنساء ومرافق الخدمات وأنشطة الترفيه الفنية والرياضية وبرنامج التأهيل المهني والإنتاجي.

قاد الجولة التفقدية اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية (قطاع السجون سابقا)، بحضور لفيف من الإعلاميين وممثلي منظمات حقوق الإنسان.

شارك في الزيارة التفقدية علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفته عضوا في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وعصام شيحة عضو مجلس أمناء المنظمة العربية ورئيس الفرع المصري للمنظمة بصفته عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر.

وشاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة ممثلة بمديرها التنفيذي محمد راضي، وشاركت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان (الفرع المصري للمنظمة العربية) ممثلة بأمين الصندوق أبو القاسم النوبي.

وخلال الزيارة، أدلى محمد راضي بتصريح إعلامي عبر فيه عن تقديره لنهج الدولة في تحديث وعصرنة مراكز الاحتجاز عبر بناء مجمعات مؤهلة وفقا للمعايير الدولية للاحتجاز في شقيها المادي والموضوعي لتحل محل نحو 32 من السجون القديمة المتهالكة، ويتوفر فيها تبني لأفضل الممارسات في مجالي المعاملة والتأهيل، بالإضافة للادماج اللاحق في الوظائف.

كما أشار علاء شلبي لأهمية تعميم التجربة الجارية في شتى مراكز الاحتجاز في مصر تلبية لمفهوم أن النزلاء محرومون من حريتهم وليس من كرامتهم.