رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الدقهلية تختم فعاليات الدورة التدريبية على أعمال صحة البيئة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اختتمت اليوم بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، فعاليات الدورة التدريبة على أعمال صحة البيئة، تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية. 

واستهدفت الدورة رفع كفاءة المراقبين الصحيين حديثي التخرج وتدريبهم على أعمال صحة البيئة والرقابة على مياه الشرب والغسيل الكلوى وإلى جانب معايير الرقابة على أعمال الصرف الصحى والصناعي والمرافق.

شارك بالدورة نحو 65 مراقبًا صحيًا من 18 إدارة صحية تابعة حيث تولى التدريب  الدكتور  أحمد المكاوى مدير إدارة صحة البيئة بالمديرية علاوة على  مراقبي أوائل صحة البيئة بالمديرية.

وقال الدكتور أحمد المكاوى مدير إدارة صحة البيئة، إن الدورة تناولت التدريب على الطريقة الصحيحة لسحب عينات مياة الشرب طبقًا للمعايير الواردة من وزارة الصحة وكيفية المرور على محطات مياة الشرب والغسيل الكلوى وحمامات السباحة ومحطات معالجة الصرف الصحى فضلًا عن كيفية فحص الشكاوى والإجراءات المتخذة حيالها.

وعلى الجانب الآخر، لقي موظف فني بشبكة كهرباء قري بلقاس بمحافظة الدقهلية، مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء عمله في إصلاح كشك كهرباء على طريق المنصورة - جمصة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جمصة المركزي تحت تصرفات النيابة العامة.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لمأمور مركز شرطة جمصة من بعض الاهالي بمصرع شخص صعقا بالكهرباء أثناء عمله في إصلاح عطل بأحد أكشاك الكهرباء على طريق المنصورة جمصة. 

انتقل على الفور ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جمصه إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع المواطن « السيد عبد الهادى على إبراهيم، «٥٤ عامًا»، ومقيم بناحية دملاش مركز بلقاس، ويعمل موظف فني بشبكة كهرباء بلقاس، وتبين أنه صعقته الكهرباء أثناء عمله بتصليح كشك كهرباء على طريق المنصورة - جمصة  أمام «حلويات الزيني» مما أدى إلى وفاته فى الحال.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جمصة المركزي تحت تصرفات النيابة العامة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.