رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن 5 سنوات لـ7 أشخاص قتلوا فلاح بالسنبلاوين

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثامنة بالسجن 5 سنوات لـ7 أشخاص من عائلة واحدة بعد تعديهم على فلاح بالضرب مما تسبب فى وفاته وإصابة شقيقه و2 آخرين بقرية البلامون مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، لخلافات بينهم على قطعة أرض زراعية، وذلك بعد سداد المتهمين دية لأسرة القتيل بقيمة 15 مليون جنيه وتنازل أسرة القاتل عن دعواهم.

سبق والمستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال "على.ع.ع.ش"، و"محمد.م.ا.ا"، و"متولي.أ.ل.ا"، و"هاني.ع.م"، و"السيد.ج.م.ال"، و"محمد.ج.م.ا"، و"مصطفى.ع.ج.ع"، محبوسين، إلى محكمة الجنايات المختصة لأنهم بتاريخ 4/5/2023 بدائرة مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه محمد السيد أحمد يوسف، وأحمد محمد أبراهيم بدران، والسيد عبدالكريم إسماعيل حسن، وإبراهيم السيد أحمد يوسف.

وكان ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وممتلكاتهم وفرض السطو عليهم بأن قاموا بارتكاب الأفعال تالية الوصف حال حملهم أسلحة بيضاء وأدوات وكان من شأن ذلك إلحاق الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسلامتهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وتضمن أمر الإحالة أنه وقعت بناء على تلك الجريمة في ذات الزمان والمكان قام المتهمون من الأول وحتى الرابع بضرب أفضى إلى الموت وإصابات بالرأس وكسر بالجمجمة لخلاف على شراء قطعة أرض زراعية ووجود نزاع بين المجني عليه الأول والمتهمين بالمحاكم.

وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ضربوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم بالتعدي عليه وذهبوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى كالوا له عدة ضربات بشوم وسنج محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصدوا من ذلك قتله بقصد أن الضرب أفضى إلى موته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأدلى محمد السيد أحمد يوسف، مصاب في الحادث بشهادته امام النيابة العامة، أنه على إثر خلاف بين شقيقه المتوفى والمتهمين على قطعة أرض زراعية، قام الآخرون بالتعدي عليه بالضرب بشوم وسنجة محدثين إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبية المرفقة وعلى شقيقه المتوفى محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتة وعزى قصدهم البلطجة والضرب.

فيما قال السيد عبدالكريم إسماعيل حسن، 61 عاما، أمام النيابة بأن المتهمين الأول والثاني والخامس تعدوا عليه بالضرب محدثين إصابته الموصوفة وعزى قصدهم البلطجة والضرب لخلاف على قطعة أرض.

وشهد العقيد حمدي الطنبولي، رئيس مباحث مركز شرطة السنبلاوين في ذلك الوقت، بأن تحرياته السرية توصلت إلى صحة ارتكاب المتهمين للواقعة أنه حال قيام المتوفى ورفقته إخوته بحصد محصول الأرض قام المتهمون وبحوزتهم شوم بممارسة أعمال البلطجة قبلهم لمنعهم من حصد المحصول والتعدي عليهم بالضرب محدثين إصابتهم ونتج عنها إصابة إبراهيم السيد أحمد يوسف، على إثرها وافته المنية.