رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أجنبي» يقود الداخلية لضبط عصابة الشرطة المزيفة في الوراق

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال النصب على المواطنين راغبي تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بمنطقة الوراق.

الداخلية تضبط عصابة الشرطة المزيفة بعد عملية نصب في الوراق 

تخصص نشاطه الإجرامي في مجال النصب على المواطنين راغبي تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بمنطقة الوراق.

جاء ذلك في لإطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، وعامل) بقيامهما بالتواصل مع أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالي خاص بالأول إلى العملة الأجنبية، واتفقا معه على التقابل بدائرة القسم ولدى وصولهما للمكان المتفق عليه وبحوزتهما المبلغ مستقلان سيارة ملك وقيادة الأول، فوجئا بسيارة ميكروباص "دون لوحات معدنية" توقفت بجوارهما وترجل منها مجموعة من الأشخاص، وتم اصطحابهما داخل "الميكروباص" عن طريق انتحالهم صفة رجال شرطة.

وأضاف المجني عليهما في البلاغ بقيام المتهمين بالاستيلاء على السيارة "ملك المبلغ الأول"، وبداخلها المبلغ المالي و2 هاتف محمول، وعند وصولهم لإحدى المناطق النائية بدائرة قسم شرطة الوراق، أطلقوا صراحهم، ولاذوا بالهرب بالسيارة والميكروباص، وفى وقت لاحق تم العثور على السيارة المستولى عليها وبداخلها الهاتف المحمول الخاص بالأول بالقرب من مكان الواقعة.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، توصلت جهود إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (5 أشخاص) مُستخدمين السيارة "الميكروباص".

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب على المواطنين راغبي تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

وأرشد المتهمون عن (جزء من المبلغ المالي المستولى عليه)، وأقروا بتصرفهم في باقي المبلغ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.