رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وتؤكد على ضورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي

أولياء أمور مصر تطالب بتعديل جداول نصف العام للقاهرة

أولياء أمور مصر تطالب
أولياء أمور مصر تطالب بتعديل جداول نصف العام للقاهرة

سادت حالة من الرضا بين أولياء أمور وطلاب محافظة الجيزة على على خلفية تعديل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة جداول نصف العام مراعاة لأعياد الإخوة الاقباط، وعلى النقيض سادت حالة من الغضب أولياء أمور وطلاب محافظة القاهرة بعد إعلان جداول نصف العام ومخالفتها الخريطة الزمنية للوزارة وإضافة أكثر من مادة فى اليوم الواحد.

ووجهت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الشكر  للدكتور رضا حجازي وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة للاستجابة لمطالب أولياء أمور محافظة الجيزة في تعديل مواعيد الإمتحانات لتكون متناسبة مع الخريطة الزمنية التي أقرتها الوزارة في بداية انطلاق العام الدراسي، وكذلك مراعاة الأخوة المسيحيين في أعيادهم، وخاصة تعديل جداول الصف الأول والثاني الثانوي ليكون هناك فواصل لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة بأريحية.

وأضافت الحزاوي وعلي الصعيد الآخر آثارت جداول امتحانات  نصف العام لمحافظة القاهرة حالة من الجدل بين أولياء الأمور، التى اعتبروها لا تراعي الخريطة الزمنية للعام الدراسي لامتحانات المرحلة الابتدائية الصف الرابع والخامس والسادس فالامتحانات مقرر عقدها يوم 2 يناير فالمناهج كبيرة وتحتاج وقت للانتهاء والمراجعة لذا فالتقديم ليس في مصلحة الطالب.

واستكملت الحزاوي: «كما أن مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الاعدادية تحتاج وقت للمراجعة فالمعروف أنها مادة ثقيلة فنجدها في الجدول وضعت يوم الخميس 18 يناير».

واختتمت «الحزاوي» بتقديم بعض النصائح الهامة للاستعداد الجيد للامتحانات، والتي جاءت كالآتي:

الشعور بقلق والتوتر قبل الامتحانات هو شعور طبيعي ولكن يجب أن يكون في حدود معقولة لان القلق المبالغ فيه سواء من الأسرة أو الطالب نفسه يؤثر على الاداء في الامتحان فيجب على أولياء الأمور زرع الثقة في النفس لدى أبنائهم.

تهيئة المنزل للأبناء للاستعداد الجيد للامتحانات فيلزم ان يكون المنزل هاديء ومكان المذاكرة مرتب جيد التهوية والاضاءة وبعيد عن المشتتات.

الاهتمام بأخذ الكفاية من النوم والإبتعاد عن السهر تناول الغذاء الصحي والبعد عن الاكلات الدسمة  وشرب المنبهات بكثرة.

يمكن مساعدة الأبناء في إعداد جدول خاص للمذاكرة يتخلله أوقات راحة.

التدريب علي حل نماذج الاختبارات السابقة يعد من أفضل الطرق للمذاكرة ومساعدة في كيفية إدارة الوقت في الامتحان.