رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود نبيل: كتبت مسرحية السندباد من أجل كريم عبد العزيز

مسرحية السندباد
مسرحية السندباد

عبر المؤلف محمود نبيل، عن سعادته البالغة لنجاح مسرحية "السندباد" للنجم كريم عبد العزيز التي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض، وتصدرها للإيرادات خلال الموسم.

وقال محمود نبيل: "من البداية كنت متخل أن كريم عبد العزيز هو أنسب حد يعمل السندباد والحمدالله أن ده اتحقق، بس ده كان في حد ذاته كان تحدي كبير لأن  كريم كان بقاله 22 سنه تقريبًا غايب عن المسرح".

محمود نبيل مؤلف مسرحية السندباد

وأضاف: "كان لازم  تكون عودته قوية بعرض مهم ومختلف وده أدانا حافز كبير أن نقدم حاجة قوية".

وعن فكرة مسرحية السندباد، أوضح المؤلف محمود نبيل، أن الفكرة جاءت من ألف ليلة وليلة، مشيرًا إلى أنه كان يريد تقديم فكرة من التراث العربي، والقصص الموروثة  من أجدادنا، فكان السندباد أنسب قصة من التراث تتقدم في الوقت الحالي.

وتابع مؤلف مسرحية السندباد إنه منذ عامين بدأ العمل على فكرة المسرحية نفسها كي تصاغ بالشكل الذي يناسب الأجيال الحالية، موضحًا" كان أهم سؤال أيه الشكل الجديد اللي ممكن يتقدم بيه السندباد لحد ما وصلنا لفكرة المسرحية وأشتغلنا عليها وبعد كان كانت في مرحلة البحث عن منتج يبقى قادر يقدم العرض بالشكل الضخم اللي كنت بحلم بيه".

واختتم محمود نبيل، قائلا: "طورنا الورق مع أستاذ أحمد الجندي مخرج العرض واللي أستفدنا كتير من منقشاتنا معاه لحد ما طلع بالشكل ده".

مسرحية السندباد

أبطال مسرحية السندباد

يشارك في بطولة مسرحية السندباد: كريم عبد العزيز، نيلي كريم، بيومي فؤاد، والتي تعرض على مسرح محمد العلي داخل بوليفارد سيتي.

قصة مسرحية السندباد

تدور أحداث مسرحية السندباد حول هروب "عمر أبو الهول" من "المعلم سنوسي"، لكنه وجد نفسه في مقبرة قديمة، وفيها سلسلة سحرية تعود به إلى زمن السندباد انتحل عمر شخصية السندباد، ليعيش حياة المغامرات والبطولات هل سيفضل البقاء في زمن السندباد، أم سيعود إلى حياته السابقة.