رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة ميدانية موسعة لــ «محافظ المنوفية» بقويسنا.. اعرف التفاصيل

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ المنوفية

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة بمركزومدينة قويسنا؛ لتفقد عدد من المشروعات الجارى تنفيذها والوقوف على حجم الأعمال المنفذة وتذليل العقبات للانتهاء منها وفق التوقيتات الزمنية المحددة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها المحافظة.

جاء ذلك بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.

واستهل المحافظ جولته بتفقد المبنى الجديد بمدرسة بره العجوز بقويسنا، والمكون من 4 أدوار بإجمالي 22 فصلا دراسيا تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية بقيمة تعاقدية تزيد عن  12 مليون جنيه، فضلا عن أعمال الصيانة بالمبنى القديم بالمدرسة والتي تتضمن إعادة تأهيل 8 فصول دراسية، وقد تفقد المحافظ عددا من الفصول الدراسية؛ للتأكد من جاهزيتها تمهيدا لدخولها الخدمة الفصل الدراسي الثانى.

 من جانبها، أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة وفرش وتجهيزالفصول الدراسية لاستقبال الطلاب.

افتتاح المبنى الإدارى لمركز شباب دمهوج بقويسنا

وأكد محافظ المنوفية، أن المحافظة تتبنى خطة طموحة للارتقاء بالقطاع التعليمي من خلال التوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بما يساهم في تقليل الكثافة الطلابية والنهوض بالعملية التعليمية كون التعليم أحد أهم محاور بناء الإنسان المصري وفقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وافتتح المحافظ المبنى الإداري لمركز شباب دمهوج بقويسنا على مساحة 180م2، مكون من دورين بتكلفة إجمالية مليون و750 ألف جنيه، حيث تفقد المحافظ صالات الجيم والطاولة والكاراتيه والملعب الرياضي وحجرة الإدارة؛ للتأكد من المنظومة وتقديم كافة الأنشطة الرياضية بالشكل الملائم.

وأشاد المحافظ بمستوى حجم الأعمال المنفذة وحرص على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال، مؤكدا حرص واهتمام القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية لمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لبناء جيل قادر على النهوض بالبلاد والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة.

ويستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف بمحيط الجامعة الأهلية بطوخ طنبشا، وموقف بركة السبع الجديد وأعمال الصيانة بمدرسة الغوري للتعليم الأساسي وأعمال التطوير بممشي مليج.