رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تطرح موضوع «القدوة» بين أولياء الأمور مع أبنائهم للنقاش

النبأ

طرح اتحاد "أمهات مصر للنهوض بالتعليم موضوع "القدوة" بين أولياء الأمور مع أبنائهم للنقاش.

ووجهت عبير أحمد، مؤسس الاتحاد، سؤالا عبر صفحة الاتحاد على “فيسبوك” لـ أولياء الأمور، جاء كالتالي: "كل انسان في الحياة لا بد أن يكون له "قدوة".. يا ترى كل واحد من أبنائكم قدوته مين؟

وقالت عبير، إنها وجهت هذا السؤال للتركيز علي "القدوة" وإحيائها بين أولياء الأمور من الأمهات مع أبنائهم، وذلك نظرا لأهمية وجود قدوة حسنة لأبنائنا يقتدون بها وتكون دافعا لنجاحهم في مختلف المجالات.

وشددت عبير على أهمية حسن تصرفات وأسلوب الآباء والأمهات في جميع معاملاتهم، لافتة إلى أن الأبناء يفعلون ويقلدون تصرفات الوالدين سواء كانت جيدة أو سيئة، وبالتالي لا بد أن يكونوا قدوة لهم.

وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "القدوة للجيل ده مختلفة لأنهم جيل سابق وثقافته غيرنا خالص، بس فى العموم انا والدهم القدوه فى أغلب الأمور ومبدأ الحرام والحلال والصح والغلط".

أضافت ولي أمر أخرى: "بابا وماما وشيخه معلم القرآن والطفل الجميل القارئ عمر علي ربنا يبارك فيه"، وتابعت أخري: "حقيقة قدوتهم أنا ووالدهم، دائما الطفل يحاول يقتدي بأهله في تصرفاتهم وأفعالهم لأنهم دائما هما الذين أمامه في كل الأوقات الطفل مرآة لأهله".

واستكملت ولي أمر أخري: "هما دائما  يرون أنا قدوتهم ودائما بعلمهم يتعاملوا بالأحسن وأسلوبهم يبقى كويس مع المحاطين بهم وإن الكلمة الطيبة صدقة ودايما يكونوا أفضل من غيرهم، ولا يتعلموا السلوك السيئ من حوالهم ويقتبسوا الشئ السيئ زى الذى بنشاهده الأيام دى وربنا يحفظ أولادنا جميعا يارب".

وذكرت ولي أمر: "هما بيتعاملوا دائما معايا إن أنا قدوتهم وأنا بقولهم شوفوا دايما الناس الأحسن منكم واتعلموا منهم، شوفوا الصاحب الكويس والمدرس المحترم واتعلموا تكونوا أفضل ودائما تكونوا أحسن"، وأضافت أخرى: "بصراحة البنات عندى أنا والدهم قدوتهم وفرحانة بيهم جدا إنهم فاخورين بينا ويتعلموا مننا حاجات كويسة وبتمنى يفضلوا كده على طول ونفضل مثلهم الأعلى".