رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يحبطون عمليات تهريب خطيرة بمطار الغردقة.. تعرف على التفاصيل

مطار الغردقة
مطار الغردقة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربون إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

مطار الغردقة

فى هذا الإطار تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى من ضبط محاولتى تهريب كمية من المواد من المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات وقانون الجمارك، وقانون الإستيراد والتصدير، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار بروكسل، حيث اشتبه رجال الجمارك فى راكب بلجيكى الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

نبات الماريجوانا

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة أكس راى بمعرفة رجال الجمارك تم تأكيد الإشتباه، وعلى الفور تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر بين طيات ملابسه.

راكب فرنسى

كما ضبط رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى راكب فرنسى الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية بعد الاشتباه فيه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار اسطنبول، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة رجال الجمارك تم تأكيد الاشتباه.

مخدر الحشيش

وبتفتيش رجال الجمارك حقائبه تبيّن وجود كمية من مخدر الحشيش وعدد تسعة أشرطة ترمادول داخل الحقائب، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر الضبط الجمركى.

مصلحة الجمارك

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.