رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توزيع 919 طن سكر بالمدن والقرى في أسوان.. اعرف التفاصيل

من واقع الحدث
من واقع الحدث

قامت مديرية التموين بأسوان، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية بتنظيم آلية توزيع كميات السكر المخصصه للمحافظة بإجمالي ٩١٩ طن حتى الآن للتأكد من وصولها إلى المواطنين بجميع المدن والقرى حيث تم توزيعها من خلال منافذ الشركة المصرية، وهو الذى يتكامل مع تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع، والتى تشهد متابعة لحظية من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان؛ لتوافر السلع الأساسية بالأسواق طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، وخاصة السكر، مع ضبط حركه التداول للتعامل مع أى مخالفات يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

توزيع 919 طنا من السكر بالمدن والقرى في أسوان

من جانبه، أوضح المهندس خالد أبو القاسم، مدير عام مديرية التموين، بأنه وفقًا لتكليفات محافظ أسوان فقد تم توفير كميات إضافية من السكر بالتنسيق مع موردين من داخل وخارج المحافظة، وتم طرحها بالأسواق، مؤكدًا على أنه تم ضخ أكثر من ١١٠٠ طن من السكر عن طريق سلاسل الهايبر ماركت، والشوادر، وجارى ضخ كميات إضافية أخرى لتحقيق التوازن المطلوب لهذه السلعة الحيوية، وتلبية الإحتياجات الجماهيرية منها على الوجه الأكمل.

وأشار خالد أبو القاسم، إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم مواصلة تنظيم الحملات التموينية المكبرة حيث نجحت لجان التفتيش فى ضبط وتحرير 556 مخالفة خلال شهر ديسمبر الجارى منها ١١٦ محضر جنح، و٤٤ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

ولفت إلى أنه تم أيضًا تحرير ٣٥ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و٣٧ محضر للغش التجارى، كما تم ضبط ٨ طن دقيق بلدى مخابز، وكذا ١٩ طن من السكر، بالإضافة إلى تحرير ٢٢٠ مخالفة متنوعة للمخابز البلدية عبارة عن نقص فى الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وتصرف وتجميع الدقيق وغيرها.