رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يعلن إطلاق أتوبيس الدعم النفسى تحت شعار «هنسمعك.. هنفهمك..هندعمك» للطلاب

إطلاق أتوبيس الدعم
إطلاق أتوبيس الدعم النفسى تحت شعار «هنسمعك.. هنفهمك..هندعمك»

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن قرب انطلاق مبادرة  أتوبيس الدعم النفسي (هنسمعك.. هنفهمك..هندعمك) فى إطار حرص المديرية على تقديم الدعم النفسى لابنائها الطلاب.

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن انطلاق أتوبيس الدعم النفسي، والذى يهدف لتقديم التوعية اللازمة لأبنائنا الطلاب، ونشر ثقافة الصحة النفسية بين الطلاب.

وأشار “موسى” إلى أن الاتوبيس يهدف إلى خلق نوع من التحاور بين الطلبة خاصة أنهم فى سن حرج ويحتاجون من يسمعهم ويتشاور معاهم، ومن هنا جاءت فكرة (هنسمعك..هنفهمك..هندعمك) وتقديم النصح والإرشاد.

وأشار “موسى” إلى أن أولى محطات انطلاق الاتوبيس إدارة السيدة زينب التعليمية  - روضة السيدة، ويأتي ذلك وفقًا لرؤية مصر 2030، إلى جانب تقديم فريق مراكز الدعم والارشاد النفسي خدمات ولقاءات توعية مع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بالاضافه إلى تبادل الخبرات ونشر ثقافة الصحة النفسية اللازمة بين الطلاب.

تأتى الفكرة تحت رعاية كلا من أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وإشراف الدكتورة عزة سليمان موجه عام التربية النفسية، والدكتورة فاطمة الصغير موجه أول التربية النفسية.