رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفقا لتصنيف "جرين متريكس" لعام 2023..

رئيس جامعة بنها لـ "لنبأ": الجامعة ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر وإفريقي

النبأ

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حافظت على ترتيبها الإقليمى ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر وإفريقيا، وتقدمت عالميًا وفقًا للتصنيف الإندونيسى للجامعات الخضراء الصديقة للبيئة «جرين متريكس » لعام 2023، حيث احتلت الترتيب الثالث محليًا وإفريقيا، وصنفت من أفضل 500 جامعة عالميًا لتحتل الترتيب 209 ضمن 1،183 جامعة حول العالم من 85 دولة شاركت هذا العام بذلك التصنيف.

وأضاف “ الجيزاوى”، في تصريح خاص لـ "النبأ"، أن تصنيف جرين متريكس يعتبر أحد أهم التصنيفات الدولية التى تقيس مدى التزام الجامعات بالمشاركة فى تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ويعمل هذا التصنيف على ترتيب الجامعات وفقا لعمليات التنمية المستدامة ومدى التزامها بمعايير البيئة النظيفة.

وأوضح أن  التصنيف يشتمل على ستة معايير رئيسية تتعلق بالتنمية المستدامة هى البنية التحتية والمبانى الذكية والطاقة وتغير المناخ وتدوير النفايات والمياه والنقل والاستعدادات التعليمية والبحثية، ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية، وقد حققت الجامعة تقدما 72 مركزًا على مستوى العالم، ومركز على المستوى المحلى والإفريقي.

وعن أهمية التنصيفات للجامعات، قال رئيس جامعة بنها، إن التصنفيات مهمة لتحسن سمعة الجامعة الإقليمية والدولية وتزود في الشركات الدولية، صورة تبادل زيادرات تمويل لمشروعات بحثية وصور توظيف للطلاب بالجامعات الجارجية،كمان تحسن سمعة التعليم في مصر.

ولكل تصنيف معايير منها: النشر الدولى، وعددد البحوث، والدخل الناتج من البحوث، ونسبة الطلاب، وأعضاء التدريس، وعدد المنح التي تمنحها الطلاب والنظرة الدولية لتلك الجامعات.