رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيدان ودى زيربي مرشحين.. اليونايتد يبحث عن مدرب إسباني لخلافة تن هاج

لاعبى اليونايتد بعد
لاعبى اليونايتد بعد الخسارة من بايرن ميونيخ

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، عن دراسة الإدارة الرياضية لنادى مانشستر يونايتد أسماء لمدربين مرشحين لتدريب الفريق لخلافة المدير الفنى الحالى الهولندى إريك تن هاج.

ويعيش مانشستر يونايتد سلسلة من أسوأ النتائج على مستوى الدورى الإنجليزى الممتاز، أو عبر توديع مسابقة دورى أبطال أوروبا كمتذيل للمجموعة وكأس الرابطة الإنجليزية، واحتلاله المركز السادس في البريميرليج.

وبحسب شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن الإسباني جولين لوبيتيجى، المدير الفني السابق لوولفرهامبتون ومن قبله إشبيلية وريال مدريد، سيكون الأقرب لقيادة مانشستر يونايتد، حال رحيل تين هاج.

ولا يتولى لوبيتيجى قيادة أي فريق حاليًا، بعد رحيله عن وولفرهامبتون في أغسطس الماضى، ومن وقتها وأسم المدرب الإسبانى يتم طرحه لتدريب أندية مختلفة دون الوصول لإتفاق حقيقى مثل نابولى الإيطالى وإتحاد جدة السعودى.

وكان نابولى قد إرتبط بتعاقد مع المدرب الإيطالى والتر ماتزارى فيما تعاقد إتحاد جدة مع المدرب الأرجنتينى مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت السابق.

وأضاف التقرير الإسبانى، أن كل المقومات متوافرة حاليًا لجولين لوبيتيجى لقيادة مانشستر يونايتد.

مجلس اليونايتد مقتنع بالمدرب الإسبانى

وأكد التقرير الإسبانى، أن مجلس إدارة اليونايتد رأى المجهود المميز الذى قام به لوبيتيجى مع ولفرهامبتون، بجانب إجادته للغة الإنجليزية مما سيسهل عمله مع النادى.

وترى إدارة اليونايتد أن خبرة لوبيتيجى الكبيرة ومعرفته بأجواء المنافسة فى إنجلترا، بالإضافة إلى خبرته في أوروبا (فاز بالدورى الأوروبى مع إشبيلية)، كلها عوامل قوية ترجح كفته فى خلافة تن هاج.

وبرز أكثر من أسم منذ الأمس فى انباء تفيد ببدء التفاوض معهم مثل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، والذى لم يقم بالتدريب خارج إسبانيا أو يتقن اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى جراهم بوتر الذى درب برايتون وتشيلسى من قبل، وروبيرتو دى زيربى.

ومع ذلك، هناك عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار لكي يكتسب لوبيتيجى المزيد من القوة، وهو علاقته الجيدة مع جزء من لاعبي اليونايتد الحاليين، مثل سيرجيو ريجيلون ورافائيل فاران وكاسيميرو، حيث سبق وأن دربهم في ريال مدريد.