رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحب مياه الأمطار المتساقطة اليوم من شوارع القاهرة والجيزة

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار من شوارع القاهرة والجيزة

أعلنت شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، سحب مياه الأمطار المتساقطة على محافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح المهندس عادل حسن، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أن معدات الشركة انتشرت على كل الطرق والمحاور الرئيسية والميادين العامة بمحافظة القاهرة، وفقًا لما ذكرتة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أمطار متفاوتة على بعض المناطق 

وأشار رئيس شركة مياه الشرب،  إلى أن مناطق مدينة نصر، وصلاح سالم، والزيتون، شهدت سقوط أمطار تفاوتت شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة، وجارٍ التعامل وسحب مياه الأمطار المتساقطة فيها.

التعامل مع مياه الأمطار 
من جانبه، قال المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن معدات الشركة تعاملت مع مياه الأمطار بمناطق الرماية، والطريق الصحراوي، وطريق الفيوم، بمحافظة الجيزة، إذ سقطت أمطار خفيفة، وجرى التعامل الفوري معها.

في سياق متصل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا، الأربعاء، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.