رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرار غلق طريق «مرسى علم - إدفو» بسبب الأمطار الغزيرة والسيول

استمرار غلق طريق
استمرار غلق طريق «مرسى علم - إدفو» بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت إدارة أزمات وعمليات البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، استمرار غلق طريق مرسى علم إدفو جنوب البحر الأحمر، بسبب السيول والأمطار الغزيرة.

إعادة فتح طرق بالبحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية 

وأوضحت إدارة الأزمات والعمليات، أنه تمت إعادة فتح طريقي القصير وقفط، وكذلك طريق مرسى علم الشلاتين بعد تحسن الأحوال الجوية.

وكانت قد تعرضت مناطق مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر،  لأمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على بعض المناطق، وتحركت أجهزة مرسى علم بالمعدات للتعامل مع مياه الأمطار والسيول ورفع الآثار الناتجة عن تراكمات المياه.

غلق طريق سفاجا قفط
وكانت جنوب البحر الأحمر تعرضت لسقوط أمطار غزيرة وسيول في مدن سفاجا والقصير، وأغلقت أجهزة البحر الأحمر طريق قفط القصير، ورفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع مدن المحافظة.

رفع مياه الأمطار من الشوارع
ومن جانبها، دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بسيارات ومعدات لسحب مياه الأمطار المتراكمة بمدن سفاجا والقصير والتي تعرضت لأمطار غزيرة، وتم إزالة آثار الأمطار.

ووجه رئيس شركة مياه البحر الأحمر، فرق التشغيل والصيانة وفرق الأزمات والطوارئ للتعامل الفوري مع تقلبات الطقس واستمرار العمل بنظام النوبتجيات وجاهزية جميع المعدات.

في سياق مختلف، أُصيب 6 أشخاص في حادثين بفاصل زمني قليل، على طريق "سوهاج - البحر الأحمر"، أحدهما نجم عن انقلاب سيارة أجرة لنقل الركاب، بدائرة مركز أخميم، في محافظة سوهاج، أسفر عن إصابة 5 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي، والثاني نتيجة انقلاب سيارة نقل، بنفس الدائرة، مما أدى إلى إصابة سائقها، الذي تم نقله إلى مستشفى قنا العام.

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء حسن محمود، إخطارًا من مأمور مركز شرطة اخميم، بورود بلاغ من الخدمات الأمنية على الطريق الصحراوي الشرقي "سوهاج – البحر الأحمر"، بانقلاب سيارة محملة بالركاب عند منطقة "الكيلو 100"، دائرة المركز، ووجود مصابين، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

كما انتقل مأمور وضباط المركز، وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة أجرة، قيادة "محمد س. ع."، 47 سنة، سائق، ويقيم بدائرة بندر طما، اختلت عجلة القيادة بيده، نتيجة انفجار الإطار الخلفي الأيمن، مما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق.