رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعاقدهم مع أهدافه الصيفية.. يورجن كلوب يسخر من تشيلسي

يورجن كلوب المدير
يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول

تهكم المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى، على الأصوات التى إنتقدته ووصفت ميركاتو الريدز بالفاشل عقب ضياع أكثر من لاعب كان يرغب فريقه بضمهم خلال سوق الإنتقالات الصيفية الماضية.

وسخر كلوب من نادى تشيلسى بعدما إستطاع النادى اللندنى من تجاوز ليفربول والتوقيع مع أحد أهم أهداف الريدز فى الميركاتو وهم الأكوادورى مويسيس كايسيدو الذى كان قاب قوسين أو أدنى من الإنتقال للريدز، أو روميو لافيا لاعب ساوثهامبتون الذى فضل الإنتقال للعب تحت قيادة المدرب الأرجنتينى ماوريسيو بوكيتينيو مدرب البلوز.

وبحث ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية عن لاعبين في مركز وسط الملعب، وكان الثنائي لافيا ومويسيس كايسيدو هما هدف الريدز الأساسى وتوصلوا لإتفاق مع أنديتهم بالفعل لكن رغبة اللاعبين كانت العامل الحاسم فى إنتقالهم لتشيلسى.

 

كلوب سعيد بعدم تعاقد ليفربول مع كايسيدو ولافيا

واكتفى الريدز بالتعاقد مع الياباني واتارا إندو ابن 30 عامًا، لينتهى ميركاتو الفريق الإنجليزى دون الحصول على أهدافه الرئيسية في وسط الملعب.

لكن مع بداية الموسم، تعرض لافيا للإصابة وأبعدته عن الفريق لفترة كبيرة، فيما لم يقتنع جمهور تشيلسى أو الإدارة الرياضية بمستوى مويسيس كايسيدو وإصاباته المتكررة بالرغم من المبلغ الكبير الذى تم شرائه به من برايتون ناديه السابق.

على النقيض تمامًا يعيش ليفربول فترة ممسزة بعد سلسلة من النتائج الجيدة على مستوى البريميرليج أو بطولة الدورى الأوروبى، حيث يتصدر الريدز جدول ترتيب الدورى الإنجليزى ومتصدر لمجموعته باليوروبا ليج.

وتحدث يورجن كلوب حسب صحيفة "مترو "قائلًا:" حدثت لنا الكثير من الأشياء العجيبة في سوق الانتقالات الصيفية، ولكن فيما بيننا كنا نقول يا إلهى، كم كنا محظوظين، لم نكن نعرف ذلك فى ذلك الوقت".

وأضاف كلوب:" من الواضح أن لاعبى الإرتكاز لم يرغبوا فى الإنضمام إلينا، الآن ترى ما حدث".

وتابع “تعاقدنا مع إندو الرائع الذى يتمتع بالخبرة، وبكل بصراحة لم يكن ضمن أولوياتنا بسبب وصوله لعامه 30 من عمره، وفريقه هبط في ألمانيا، ولكننا بحثنا في الأمر جيدًا وتعاقدنا معه".

يذكر أن محمد صلاح النجم المصرى وقائد منتخب الفراعنة وصل لهدفه 150 مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وأصبح فى المركز العاشر لقائمة ترتيب الهدافين التاريخيين للبريميرليج.