رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استشهاد 4 فلسطينين بمسيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بجنين

النبأ

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، ودوت صفارات الإنذار فيها ومخيمها، وسط عدد من العمليات العسكرية التي قامت بها إسرائيل داخل المدينة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وقتل 4 فلسطينيين بقصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية في البلدة القديمة وحي السيباط وسط جنين، بينما قتل رابع خلال التوغل الإسرائيلي في المدينة، صباح الثلاثاء.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، عملية اقتحام واسعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لمراسل "سكاي نيوز عربية".

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية كبيرة، مع قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مناطق متفرقة من المدينة.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعتقال عدة فلسطينيين خلال الاجتياح المستمر لمدينة جنين ومخيمها.

وكشفت مصادر فلسطينية أن الأربعة الذين استشهدوا في جنين حتى الآن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، هم  محمود أبو سرور بكر زكارنة رفيق دبوس ثائر أبو التين

وقامت المقاومة الفلسطينية بتفجير عبوة ناسفة بجيب لقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة جنين.

وتعد مدينة جنين مدينة فلسطينية، ومركز محافظة جنين وأكبر مدنها، تقع في شمال الضفة الغربية التابعة للسلطة الفلسطينية. تعتبر تاريخيا، إحدى مدن المثلث في شمال فلسطين، وتبعد عن القدس مسافة 75 كيلومترا إلى الشمال. تطل جنين على غور الأردن من ناحية الشرق، ومرج بن عامر إلى جهة الشمال.

وكان قد قام  جيش الاحتلال الإسرائيلي  بعملية اعتقالات جديدة بالقرب من مدينة رام الله مركز السلطة الوطنية الفلسطينية بعد أن اقتحمت مدينة رام الله ليومين متتاليين.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات شملت عدد من النساء في بلدة سلواد شمال شرق رام الله.

وفي نفس السياق قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا.

هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت الوزارة أن هناك 208 شهداء و416 مصابا اليوم جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن عددا كبيرا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجوما من الجو والبحر والبر على قطاع غزة، أسفر عن واحدة من أكبر المذابح التي شهدتها المنطقة طوال العقود الماضية.