رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرفة عمليات تنسيقية الأحزاب: زيادة أعداد الناخبين في لجان الوافدين بمعظم المحافظات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين زيادة الإقبال من الناخبين في فترة الظهيرة وقبل ساعة الراحة والتي تبدأ من الساعة 3 إلى 4 مساءً كما رصدت الغرفة زيادة أعداد الناخبين في لجان الوافدين بمعظم المحافظات.

وذكرت الغرفة - في تقرير اليوم - أنها رصدت كثافة الإقبال في معظم المحافظات خاصة محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة وسوهاج وأسيوط والمنوفية والبحيرة، بينما تم رصد الإقبال بكثافة متوسطة في بعض المحافظات مثل كفر الشيخ وأسوان والأقصر والسويس.

كما رصد متابعو الغرفة تزايد أعداد الناخبين في العديد من اللجان الفرعية بالتزامن مع موعد خروج الموظفين من أعمالهم، وتوجههم للإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى رصد انتظام العملية الانتخابية وعدم رصد مخالفات أو تجاوزات تؤثر على سير العملية الانتخابية، ورصدنا أيضًا اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية تراعى متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء. 

كما تم رصد شكاوى بعض الناخبين بشأن الازدحام الشديد في لجان الوافدين الأمر الذي يتطلب تنظيم دخول وتصويت الناخبين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر تجنبًا لأي تدافع.

ورصدت الغرفة تواجد بعض المنظمات الدولية والمحلية المصرح لها بالمتابعة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وتفقدها لبعض اللجان في المحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية، منها وفد الاتحاد الأفريقي ولجنة من جامعة الدول العربية، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وغيرها.

وتستمر غرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحًا وحتى إغلاقها في التاسعة مساء للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وفقًا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.