رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

صلاح يسجل فى فوز ليفربول على كريستال بالاس سقوط مانشستر يونايتد

النبأ

 

قلب ليفربول الطاولة على نظيره كريستال بالاس في مباراة الأسبوع الـ16 من الدوري الإنجليزي والتي أقيمت في سيلهيرست بارك ليفوز ليفربول بثنائية مقابل هدف بعدما حول تأخره لتقدم بعد حالة طرد من بالاس منحت أفضلية عددية للاحمر.

 

ليفربول يصعق كريستال بالاس بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما أتت أبرز الكرات من جانب كريستال بالاس في منتصف الشوط الأول بكرة أبعدها أليسون على أكثر من مرة من على خط المرمى ليحرم كريستال بالاس من هدف محقق.

ومع الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة جزاء لكريستال بالاس بعد عرقلة من فان دايك على مهاجم فريق الخصم ليقرر الحكم إحتساب الركلة قبل أن يعود للفار ويقوم بإلغاء الركلة لوجود خطأ مرتكب قبل الحالة على إندو في عملية قطع الكرة ليستكمل الفريقان اللقاء باحتساب خطأ لصالح ليفربول.

وعوّض الفار فريق كريستال بالاس عن الركلة التي ألغيت في الشوط الأول ليعيد الحكم ليحتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 بعد تدخل من أرنولد على المهاجم ليتمكن ماتيتا من إسكانها في الشباك ليتقدم كريستال بالاس تقدم مستحق بعدما كان الأفضل طوال أحداث المواجهة.

وظل اللقاء يسير بشكل رائع في اتجاه كريستال بالاس الأفضل في اللقاء حتى طرد الحكم اللاعب جوردن أيو في الدقيقة 75 بعد حصوله على الإنذار الثاني لمنعه هجمة مرتدة خطيرة لصالح إليوت ليكمل بالاس اللقاء بـ10 لاعبين.

ولأن المصائب لا تأتي فرادة، استطاع ليفربول سريعًا استغلال العامل النفسي لحالة الطرد ليتعادل محمد صلاح لفريقه في الدقيقة 76 بعدما منح الكرة من جانب جونز داخل المنطقة ليسددها باتجاه المرمى وترتطم في لاعب كريستال بالاس وتجد طريقها للمرمى لتصبح النتيجة 1-1.

واستطاع هارفي إليوت أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف بعدما ترجم تمريرة محمد صلاح للخلف والتي جعلت الكرة تصله على حدود الـ18 ليسدد كرة منحت فوز ثمين لليفربول.

استطاع ليفربول بهذا الفوز أن يقفز على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا بوصوله للنقطة 37 بفارق نقطة عن أرسنال الوصيف بـ36 نقطة، في المقابل تواجد فريق كريستال بالاس في المركز الـ14 ومعه 16 نقطة فقط.

 

بورنموث يفوز على مانشستر يونايتد بثلاثية في الدوري الإنجليزي


حقق فريق بورنموث فوزًا عريضًا أمام مضيفه مانشستر يونايتد، بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب أولد ترافورد في إطار الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف دومنيك سولانكي الهدف الأول لصالح بورنموث بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، قبل أن يضيف فيليبي بيلينج الهدف الثاني لبورنموث بالدقيقة 68 بعد تمريرة مميزة من تافيرنر.

واختتم ماركوس سينيسي ثلاثية بورنموث في شباك مانشستر يونايتد، ليقضي على آمال تين هاج في العودة لأحداث المباراة.

بتلك النتيجة، يصل بورنموث للنقطة رقم 19 في المركز الثالث عشر، بينما يتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 27 في المركز السادس.