رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الفساد

«تعليم القاهرة» تطلق مبادرة نحن «أقوى من الفساد»

النبأ

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، احتفالية باليوم العالمى لمكافحة الفساد 9 ديسمبر، ودشنت العديد من المبادرات والندوات والزيارات لنشر الحملات التوعوية "نحن اقوي من الفساد"

أكد أيمن موسي وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حرص المديرية الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة الفساد فى التاسع من ديسمبر كل عام.

وأشار موسى إلى أن الإحتفال من خلال عدة محاور أهمها توعية العاملين والطلبة وأولياء الأمور والجمهور بمعني الفساد وصورة وأضراره وكيفية محاربته، مشددا على ضرورة محاربة الفساد بكل أشكاله وفي كل مجالات الحياة.

وأشار إلى أن الفساد من أخطر القضايا التى تواجهنا فهو أداة تعطل العمل، وتخلق حالة من عدم الإستقرار  ، لذا كان يجب علينا أن نبدأ خطوات مكافحة الفساد ومنها: -

التركيز علي إنشاء جيل واعي نظيف قائم على الأخلاق واحترام القوانين، وتربية النفس على إحترام القيم الدينية والمعتقدات واحترام الآخر ومخافة الله.

وتعد مديرية التربية والتعليم مجموعة من المبادرات التى تحث علي الإلتزام بالقيم الإنسانية والإيجابية والانتماء والولاء للوطن والأسرة والمدرسة وكذلك الندوات والزيارات، ونشر الحملات الإعلامية التوعوية للطلبة والمعلمين والعاملين والجمهور  . وتعريف الجميع بأنواع الفساد وطرق التعاون للقضاء عليه.

كما تشرك المديرية العاملين في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى مشاركة الطلبة بالأنشطة الموسيقية والمسرحية.

وتعمل علي تحديث وتفعيل خدمة المواطنين ودعمها بالأدوات والأجهزة  الحديثة والموارد البشرية ذات المهارة العالية ومتابعة شكوي الجمهور وحلها، فهي من أوجه انتشار استغلال الناس والتحايل عليهم مما يساهم في نشر الفساد. لذا تولي المديرية دعمًا كبيرًا لخدمة المواطنين والتى حصلت هذا العام على المركز الأول، حيث استقبلت ( ٢٥٦٦١ ) شكوى وتم حلهم.